وزير البترول يلتقي رئيس «أبيكورب» للفرص الاستثمارية بمصر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير البترول يلتقي رئيس «أبيكورب» للفرص الاستثمارية بمصر


اضيف بتاريخ : 11/10/2017 الساعة : 11:14:40

صورة من اللقاء
سمر عبد العزيز

شهد اليوم الأربعاء، عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور أحمد عتيقة الرئيس التنفيذي للشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب) جلسة مباحثات بحضور المهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات تم خلالها استعراض موقف المشروعات التى تساهم فيها الشركة فى مصر فى مجال البتروكيماويات والغاز الطبيعى، كما تم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة للتعاون بين قطاع البترول وشركة أبيكورب خلال الفترة المقبلة.


وجاء ذلك فى إطار دعم التعاون المشترك والعمل على جذب استثمارات جديدة بطرح الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع البترول، خلال بيان أصدرته وزارة المالية .


وأكد الوزير على أهمية زيادة التعاون المشترك بين الجانبين فى ظل ما تتمتع به أبيكورب من قدرة تمويلية تمكنها من المساهمة بقوة فى المشروعات الجديدة التى يطرحها قطاع البترول، استنادًا لما حققته من نجاحات من خلال مساهمتها فى عدد من المشروعات القائمة حاليًا مثل موبكو والمصرية البحرينية لمشتقات الغاز وايميثانكس، والذى يمثل حافزًا لزيادة أنشطتها بمصر خلال الفترة المقبلة.


ومن جانبه أبدى الرئيس التنفيذى لأبيكورب اهتمامها بدراسة المشروعات الجديدة التى يطرحها قطاع البترول والمساهمة فى تمويلها انطلاقًا من الشراكة الطويلة والناجحة مع قطاع البترول المصرى.


وشركة أبيكورب هى إحدى شركات منظمة الدول العربية المصدرة للبترول "الأوابك" وتساهم فيها حكومات عشر دول عربية من بينها مصر بهدف تمويل المشروعات والصناعات البترولية المختلفة بما يعود بالنفع على الدول الأعضاء فى الأوابك وبما يدعم قدراتها ويعزز من طاقتها الاقتصادية والمالية.

الملا لقاءـأيبكو استثمار بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

مراكز الاقتراع تغلق أبوابها في اليابان في ظل توقعات بفوز الائتلاف الحاكم

رسمياً.. الجبلاية تقرر عدم المشاركة في أمم أفريقيا للمحليين

اليوم.. الأهلي يلتقي النجم الساحلي في مباراة نارية قبل نهائي أفريقيا

المرصد السوري: اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و«داعش» بدير الزور

قائد الجيش الليبي ينعي «شهداء» حادث الواحات الإرهابي

الرئيس السوداني يتوجه للكويت لبحث العلاقات الثنائية

 عدد المشاهدات: 51

 تعليقات الفيس بوك

 


فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads