شركة «علي بابا» الصينية تتجاوز أمازون الأمريكية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

شركة «علي بابا» الصينية تتجاوز أمازون الأمريكية


اضيف بتاريخ : 11/10/2017 الساعة : 11:37:18

أرشيفية
أ.ش.أ

تجاوزت شركة "علي بابا" الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية نظيرتها الأمريكية "أمازون" لتصبح أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في العالم بعد أن بلغت القيمة السوقية للشركة التى يوجد مقرها في مدينة هانغتشو بشرق الصين عتبة 470 مليار دولار أمريكي.


وبحسب ما افادت به وكالة الانباء الصينية الرسمية اليوم -الاربعاء- ارتفعت أسهم شركة "علي بابا" بنسبة تتجاوز 1.2 في المائة خلال منتصف جلسة بورصة نيويورك أمس لتصل إلى 184.32 دولار وتبلغ قيمتها السوقية 472.1 مليار دولار.. وفي الوقت نفسه، انخفضت أسهم شركة تجارة التجزئة الإلكترونية الأمريكية "أمازون" بواقع 0.87 في المائة لتبلغ 982.35 دولار للسهم، لتصل بذلك القيمة السوقية للشركة إلى 471.9 مليار دولار.


وقال محللون إن "علي بابا" استعادت لقب أكبر شركة للتجارة الإلكترونية بعد أكثر من عامين بفضل أداءها الرائع في العام الجاري.


وباعتبارها واحدة من أفضل الشركات أداء في بورصة نيويورك، تجاوزت أرباح "على بابا" أكثر من 100 في المائة منذ يناير الماضي، فيما ارتفعت أرباح "أمازون" بنسبة حوالي 30 في المائة..وارتفع سعر أسهم الشركة الصينية بنسبة 12 في المائة في الشهرين الماضيين بعدما أعلنت في أغسطس عن تسجيل أرباح فصلية أفضل من المتوقع.


وقفزت أرباح "علي بابا" الصافية بواقع 96 في المائة، لتصل إلى أكثر من 2.1 مليار دولار على أساس سنوي في الربع المالي الأول المنتهي في يونيو، متجاوزة توقعات السوق.


وعلاوة على ذلك، ارتفع عدد المشترين النشطين على منصة البيع بالتجزئة التابعة لعلي بابا إلى 466 مليون، وهو ما يمثل حوالي ثلث عدد الصينيين.


  أهم الأخبار  

وزير الخارجية التونسي يلتقي مفوضة الاتحاد الإفريقي لبحث الأزمة الليبية

الرئيس الأمريكي يدرس تسليح المعلمين بعد «مجزرة فلوريدا»

«التموين» تعلن استلام 3.540 مليون طن قصب بمحافظات الوجه القبلي

الجيش الروسي يؤكد أن محادثات حل أزمة الغوطة الشرقية «انهارت»

المعارضة تعلن مقاطعة الانتخابات الرئاسية بفنزويلا حال عدم ضمان نزاهتها

خبير: تذبذبات البورصة ظاهرة صحية وتوقعات باستمرار التحركات العرضية

 عدد المشاهدات: 370

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة