مؤشرات توضح «سهولة» طريق الفراعنة في مونديال روسيا 2018
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مؤشرات توضح «سهولة» طريق الفراعنة في مونديال روسيا 2018


اضيف بتاريخ : 11/10/2017 الساعة : 12:31:22

منتخب مصر
شهاب نجم


أصبح المنتخب المصري، على أعتاب كتابة سطور جديدة في تاريخ الفراعنة، بعدما حقق إنجاز 90 مليون مصري، وحسم التأهل لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018.


وذلك بعد الفوز على منتخب الكونغو برازفيل بهدفين لهدف، واقتناص الثلاث نقاط رسمياً، من أجل إنهاء صراع المجموعة الخامسة من التصفيات الافريقية.

وبات التفكير الأن في الشارع المصري هو كأس العالم القادم، ومساندة الفراعنة في مهمتهم العالمية المقبلة ببلاد "الدب الروسي".

ومن المؤكد أن يكون مونديال روسيا 2018 صعبًا وشرسًا للغاية على جميع المنتخبات، والسبب قد يرجع إلى أن هنالك منتخبات متوسطة سوف تكون تصنيف أول، وعلى رأس مجموعة بالمونديال القادم.


أمثال المنتخب البولندي، والمنتخب السويسري، حيث يحتل المنتخبان التصنيف الخامس والسادس على التوالي في التصنيف الدولي، وإذا إستمروا خلال الفترة المقبلة على نفس النهج والنتائج والآداء، بالتأكيد سيكونا على رأس مجموعة في كأس العالم بروسيا 2018.


تصنيف شهر أبريل من عام 2018 هو من سيتم إتخاذه، من المركز الأول وحتى المركز السابع سيكون لكل منتخب رأس مجموعة، على أن تحتل روسيا رأس المجموعة الأولى، بصفتها البلد المستضيف للمونديال.


وهنالك منتخبات أمثال البرازيل، ألمانيا، بالطبع لهم مكانًا ثابتًا على رأس مجموعة، بجانب بولندا وسويسرا وروسيا، والآن لدينا 5 منتخبات على رأس المجموعات، يتبقى 3 آخرون.


قد يكون بينهم بشكل كبير المنتخب الإسباني، بفضل المستويات والنتائج المذهلة التي يحققها الماتادور في الآونة الأخيرة، ولدينا مركزين آخرين، ومازالت تصفيات أمريكا وإفريقيا وأوروبا مستمرة.


نعود مرة أخرى للمنتخب الوطني المصري، الذي سيمثل القارة السمراء بعد غياب منذ عام 1990 بطبيعة الحال.


المنتخبات الإفريقية بشكل عام حظوظها في الحصول على مجموعة أسهل نسبيًا من المنتخبات الأسيوية في مونديال روسيا 2018، وذلك بسبب أن المنتخبات الأسيوية لديها مُلحق مع منتخبات "الكونكاكاف"، مما يعنى أن مجموعة منتخب السعودية على سبيل المثال في كأس العالم المُقبل من المتوقع أن تتكون من منتخب واحد أو 2 من قارة أوروبا، ومنتخب إفريقي، ومنتخب من أمريكا اللاتينية.


أي أن مجموعة الفرق الأسيوية بشكل عام ستكون أقوى وأصعب بكثير من مجموعات المنتخبات الإفريقية على سبيل المثال.


فا منتخب مصر بهذه التوزيعة كإحتمال أول من الممكن أن تتضمن منتخب أوروبي، بالإضافة إلى منتخب من دول وسط وشمال أمريكا، بجانب منتخب أسيوي، مما يشير إلى إزدياد فُرص الفراعنة في العبور إلى دور الستة عشر بالمونديال.


وفي احتمال ثاني قد تتكون مجموعة الفراعنة بروسيا من منتخب أوروبي، بجانب منتخب من أسيا، ومنتخب من أمريكا اللاتينية، وفي هذه الحالة ستزداد الصعوبة في العبور من دور المجموعات، إلا أن الوضع أفضل أيضًا من منتخبات القارة الأسيوية.


الخلاصة هي .. أن عدم لعب منتخبات إفريقيا مُلحق مؤهل للمونديال، جعل حظوظهم في الحصول على مجموعة متوازنة أكثر بكثير، من الابتعاد عن المنتخبات "الأضعف" دومًا بالمحفل العالمي، وهي منتخبات تصفيات الكونكاكاف.


الرياضة العاصمة المنتخب المونديال روسيا 2018 مجموعات

  أهم الأخبار  

تواجد أمني مكثف بمدينة أبو سمبل استعدادُا لتعامد الشمس على رمسيس

بالفيديو.. تصاعد الأدخنة وانتشار النيران إثر حريق هائل بولاية فيرجينيا

هاشتاج «#حاكموا_أحمد_موسى» يغزو «تويتر»

تاريخ مواجهات الأهلي ونجم تونس في عقر دار الأحمر

مدرب مالاجا: التحكيم أفقدنا نقاطا كثيرة في الليجا

الآلاف يشيعون جثمان شهيد الواجب في «عملية الواحات» بسوهاج

 عدد المشاهدات: 73

 تعليقات الفيس بوك

 


فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads