بكين تحتج بشدة على دخول مدمرة أمريكية المياه الإقليمية في بحر الصين الجنوبي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

بكين تحتج بشدة على دخول مدمرة أمريكية المياه الإقليمية في بحر الصين الجنوبي


اضيف بتاريخ : 11/10/2017 الساعة : 2:09:55

أرشيفية
أ.ش.أ

قدمت الصين اليوم /الأربعاء/ احتجاج رسمي لدى الولايات المتحدة بعد دخول مدمرة أمريكية إلى مياهها الإقليمية فى بحر الصين الجنوبى أمس.


جاء هذا التصريح على لسان المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ تعليقا على إبحار المدمرة حاملة الصواريخ الموجهة (شافي) التابعة للبحرية الأمريكية ، قبالة جزر شيشا، المعروفة كذلك بإسم جزر باراسيل والتى تعتبرها الصين جزء من اراضيها حيث نفذت عملية لضمان حرية الملاحة دون الحصول على اذن مسبق من الحكومة الصينية.


وقالت هوا ان الصين ارسلت سفنا وطائرات عسكرية للتحقق من هوية السفينة توجيه تحذيرات اليها لمغادرة المنطقة.


وأكدت المتحدثة على كون جزر شيشا، التى تنازع الصين علي ملكيتها كلا من فيتنام وتايوان، هى جزء اصيل من الاراضى الصينية، مشيرة الى ان الصين اعلنت خط الأساس للمياه الاقليمية قبالة هذه الجزر منذ عام 1996.


وقالت إن ما قامت به السفينة العسكرية الأمريكية ينتهك القوانين الصينية والقوانين الدولية ذات الصلة، ويضر بشكل خطير بسيادة الصين ومصالحها الامنية، ويعرض حياة المواطنين فى الخطوط الامامية للخطر.


وأعربت عن المعارضة الشديدة لهذا التصرف الامريكى مؤكدة ان الصين ستواصل اتخاذ اجراءات حازمة لحماية سيادتها الاقليمية ومصالحها البحرية.


كما طالبت الولايات المتحدة باحترام سيادة الصين ومصالحها الامنية وجهود الدول الاقليمية للحفاظ على السلام والاستقرار فى بحر الصين الجنوبى، ودعتها الى وقف ارتكاب مثل تلك الاعمال الخاطئة.


يذكر أن الصين تعتبر أن أجزاء كبيرة من بحر الصين الجنوبى تقع تحت سيادتها بالرغم من ان هناك آخرين ينازعونها على ملكية بعض المناطق فى هذا الممر البحرى الاستراتيجى الهام الذي تمر به سنويا تجارة دولية تقدر قيمتها بتريليونات الدولارات فضلا عن غناه بالثروات السمكية والمعدنية والاعتقاد بانه يحتوي على احتياطات هائلة من النفط والغاز الطبيعي تحت رمال قاعه، وهذه الدول تتضمن فيتنام وماليزيا وبروناي والفلبين علاوة على تايوان.

الصين الولايات المتحدة المدمرة الأمريكية الإقليم

  أهم الأخبار  

زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب إيران مجددًا

التعاون الإسلامي تطالب بمقاطعة إسرائيل

وزير التموين: رئيس الوزراء اطمأن على توافر السلع الأساسية وحجم المخزون

وزير الإسكان يتفقد أعمال تطوير منطقة «تل العقارب»

خبير سياسي: توحيد الجهود بين فرنسا ومصر لمكافحة الإرهاب

«السناوي»: الأزمة السورية والعراقية أهم ملفات السيسي وماكرون

 عدد المشاهدات: 12

 تعليقات الفيس بوك

 


فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads