المخلافي يؤكد قوة العلاقات مع فرنسا
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

المخلافي يؤكد قوة العلاقات مع فرنسا


اضيف بتاريخ : 11/10/2017 الساعة : 8:16:29

صورة أرشيفية
أ.ش.أ


أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدال ملك المخلافي، أن أي حل للوضع في اليمن لابد أن يأتي متسقا مع المرجعيات الثلاث المتفق عليها، وإلا ينطوي على شرعنة للانقلاب أو السكوت عن جرائمه بحق الشعب اليمن.


جاء ذلك خلال لقاء المخلافي،اليوم، مع السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو، حيث استعرضا مجمل القضايا المتعلقة بتحقيق التسوية السياسية في البلاد، والعلاقات الثنائية بين البلدين على ضوء الرسالتين المتبادلتين بين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون.


وعبر الوزير اليمني عن شكر الحكومة اليمنية لحكومة فرنسا على دعمها للحكومة الشرعية في الجمهورية اليمنية في جميع المحافل الدولية، وعلى جميع الأصعدة، والدور الفرنسي في اعتماد مشروع القرار العربي في مجلس حقوق الإنسان بجنيف والإسهام في تماسك الإجماع الدولي حيال الوضع في اليمن الرافض للانقلاب والداعي للالتزام بجميع قرارات الشرعية الدولية بهذا الخصوص.


بدوره ثمن السفير الفرنسي موقف الحكومة اليمنية والشعب اليمني في دعم الوصول إلى السلام والحفاظ على حقوق الإنسان، مشيداً بما تم التوصل إليه في مجلس حقوق الإنسان في جنيف باعتماد مشروع القرار العربي، والحفاظ على الإجماع الدولي وحقوق الضحايا، والحرص والمسؤولية التي تحلى بها موقف الحكومة اليمنية.

 


فرنسا اليمن حقوق الإنسان القرار العربي السلمية حقوق الإنسان

  أهم الأخبار  

249 سفينة عبرت قناة السويس خلال 5 أيام

اليوم.. الحكم على متهمين بالاتجار في الأسلحة بباب الشعرية

اليوم.. وفد وزاري عراقي رفيع المستوى يزور السعودية

اليوم.. وزير الرياضة يطير إلى الجزائر لحضور افتتاحه للشباب

هل يجوز شرعًا دفن الميت ليلاً؟

تصريحات مثيرة لـ"ترامب" حول نزع أسلحة كوريا النووية

 عدد المشاهدات: 48

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة