بالصور.. شعوب تحافظ على صحتها بهذه الأطعمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

بالصور.. شعوب تحافظ على صحتها بهذه الأطعمة


اضيف بتاريخ : 12/10/2017 الساعة : 12:17:05

صورة ارشيفية
فيروز ياسر

تتميز كل دولة بعادات وتقاليد خاصة بالطعام الموجود بها، وهناك بعض شعوب دول العالم  تعتمد على الوجبات السريعة ومنها يصابون بالبدانة، وأخرى يعتمد سكانها على أطعمة صحية تجعلهم يعيشون أصحاء ولا يعانون من الأمراض، وخلال السطور القادمة نقدم أبرز الدول التي تتناول أطعمة صحية:


تهتم دولة اليابان بالأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3 المفيدة لصحة الجسم لذا هي تعتمد على المأكولات البحرية، ولأنه شعب يهتم بالألوان في الأطعمة، فإنه يضيف لها الخضروات المختلفة للحصول على المعادن والألياف.

ويتمتع الصينيون بأجسام رشيقة، نظرًا لطريقة تناولهم الطعام، فهم يستخدمون العصى، مما يجعل طريقة تناولهم للطعام بطيئة ويستهلكون كمية قليلة منه.


وبعد إحصائيات عديدة.. كشفت أن فرنسا من أكثر الدول التي نسبة الإصابة فيها بأمراض السمنة والقلب قليلة جدًا، على الرغم من الدهون الكثيرة التي يتناولونها؛ لأنهم يركزون على الدهون الصحية.


وهناك بعض الشعوب يجمعون بين أنواع مختلفة من الأطعمة للاستفادة من الكثير من العناصر الغذائية، لذا  يتناول الشعب الإثيوبي الجزر و الفول والعدس، كما يستخدم اللبن و منتجاته والمنتجات الحيوانية بشكل عام، ومن الأطعمة التي ينصح بها حبوب التف البديلة عن الأرز.


تتميز الهند بالأطعمة الحارة والتوابل الكثيرة الموجودة في الطعام، حيث أنهم يستخدمون الكركم و الزنجبيل و الفلفل الأحمر التي تساعد الجسم على التخلص من الكوليسترول الضار كما تستخدم في المأكولات الهندية البصل و الثوم مما يساهم في خفض الدهون في الدم و تقليل الإصابة بالأمراض القلبية.



أطعمة صحية أسماك طعام صيني بقوليات

  أهم الأخبار  

الصين وفرنسا تطلقان أول قمر صناعي مشترك خلال ٢٠١٨

قتلى ومصابين في حريق بسفينة نفط قبالة تكساس الأمريكية

اليوم.. إحياء ذكرى الفنان محمد فوزي بالقاهرة

انهيار أرضي يدفن ما يقرب من 20 شخصا في ماليزيا

مانشستر سيتي يلتقي بيرنلي في مباراة «الحسم» بالبريميرليج

مصرع وإصابة 21 شخصًا في تصادم سيارتين بطريق «أسيوط - البحر الأحمر»

 عدد المشاهدات: 59

 تعليقات الفيس بوك

 


فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads