الجارديان: مجلس الأحكام البريطاني يوصي بتشديد عقوبة المخططين لشن هجمات إرهابية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الجارديان: مجلس الأحكام البريطاني يوصي بتشديد عقوبة المخططين لشن هجمات إرهابية


اضيف بتاريخ : 12/10/2017 الساعة : 12:45:01

أرشيفية
أ.ش.أ

رجحت صحيفة الجارديان البريطانية، إطالة مدة عقوبة السجن للمخططين لتنفيذ عمليات إرهابية بموجب مبادئ توجيهية جديدة تم إعدادها خصيصا استجابة للزيادة الكبيرة في أعداد الهجمات الإرهابية العام الحالي.


وذكرت الصحيفة، في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، أن الهيئة القضائية التي تعزز الاتساق في المحاكم أوصت في أول استعراض شامل للجرائم الإرهابية، بإصدار عقوبات أشد، لا سيما في القضايا المتعلقة بالمدانين في الإعداد لارتكاب أعمال عنف.


وأضافت، أن هذه التوصيات، التي نشرها مجلس إصدار الأحكام، تؤكد ضرورة اعتبار وسائل التواصل الاجتماعي المستخدمة في نشر رسائل الإرهاب والاتصالات المشفرة تفاديا لاكتشافهم، كعوامل مشددة لإقرار عقوبة أي جريمة.


وأفادت الصحيفة البريطانية، بأن المبادئ التوجيهية الجديدة تتسق مع عقوبة السجن المؤبد القصوى القائمة حاليا التي لا تقل مدتها عن 40 عاما، غير أنه من المرجح أن تسفر المقترحات الجديدة عن زيادة العقوبات المفروضة على قضايا الحد الأدنى من العقوبة.


وأوضحت، أن التغيير الرئيسي ينطبق على الجرائم المنصوص عليها في المادة رقم 5 من قانون الإرهاب لعام 2006، والتي تشمل الإعداد لأعمال الإرهاب.

وفي السياق، أفاد مجلس إصدار الأحكام، بأنه نظرا للتهديد الإرهابي المتزايد، قرر المجلس تسريع وتيرة إصدار مبادئه التوجيهية، على أن تحل محل توجيهات محكمة الاستئناف الصادرة العام الماضي.

وقال المجلس إن "الأعمال الإرهابية الأخيرة اشتملت على أساليب أقل تعقيدا، إذ يستخدم في كثير منها السيارات أو السكاكين، غير أن آثارها مدمرة"، مشيرا إلى أن توافر المواد المتطرفة على الإنترنت أدى إلى تحول الأشخاص العاديين إلى متطرفين.


ونقلت الصحيفة، عن رئيس مجلس إصدار الأحكام اللورد جاستيس تريسي، قوله: "نريد أن نضمن أن يكون للمحاكم توجيهات شاملة للتعامل مع هذه الحالات الخطيرة للغاية، وتختلف الجرائم اختلافا كبيرا ويمكن أن تشمل شخصا يحاول صنع قنبلة أو أخر يحث مجموعة من الناس على الانضمام إلى منظمة إرهابية أو جماعة تتآمر لشن هجوم قاتل على العامة".


وردا على مقترحات المجلس، قال وزير العدل البريطاني دومينيك راب: بعد أن وسعنا نطاق الطعن في الأحكام على نحو متساهل وغير مبرر لأولئك الذين يعملون على تجنيد الأفراد أو يتغاضون عن الإرهاب، فإن هذه المبادئ التوجيهية الجديدة ستساعد على ضمان صدور أحكام أكثر صرامة وقوة ضد الإرهاب.


صحيفة الجارديان بريطانيا عمليات إرهابية

  أهم الأخبار  

رئيس الوزراء يتابع المشروعات الجاري تنفيذها بأسوان

«الجنايات» تستأنف محاكمة 215 إرهابيا في «كتائب حلوان»

الإعصار «لان» يحصد حياة شخصين باليابان

اليوم.. السيسي يزور فرنسا لبحث تعزيز الشراكة بين البلدين

اليوم.. انطلاق جدول أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية

الأربعاء.. تكريم الموسيقار علي ماهر في افتتاح مهرجان الفنون

 عدد المشاهدات: 11

 تعليقات الفيس بوك

 


فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads