الصين تنتقد قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة بشأن مكافحة الاغراق
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الصين تنتقد قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة بشأن مكافحة الاغراق


اضيف بتاريخ : 12/10/2017 الساعة : 8:12:11

صورة أرشيفية
أ.ش.أ


انتقدت وزارة التجارة الصينية اليوم الخميس القواعد الجديدة التي وضعها الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإغراق والتي تمنح معاملة خاصة للواردات في ظل "تشوهات السوق الخطيرة" ووصفتها بأنها لا تتوافق مع التزامات منظمة التجارة العالمية.


وقال المتحدث باسم الوزارة قاو فنغ في تصريحات نشرت بوكالة الاأنباء الصينية الرسمية ، بأن مفهوم"تشوهات السوق الخطيرة " لم يرد في قواعد مكافحة الإغراق الخاصة بمنظمة التجارة العالمية.

 

وأضاف أن الخطوة لا أساس لها وستضر بفعالية النظام القانوني لمكافحة الإغراق الذي أسسته منظمة التجارة العالمية نظرا لأنها تضيف شكوكا لتطبيق تلك القواعد.

 

كان فريق المفاوضات بالبرلمان الأوروبي ووزراء الاتحاد الأوروبي وقعوا مطلع الشهر الجاري في ستراسبورج اتفاقا غير رسميا بشأن أساليب جديدة للتحقيق في مكافحة الإغراق، الأمر الذي تنتج عنه "تشوهات السوق الخطيرة" بدلا من " منهج الدولة المناظرة" عند حساب هوامش الإغراق.

 

وسيعرض الاتفاق غير الرسمي للتصويت في اللجنة التجارية الدولية يوم 12 أكتوبر وبحضور كامل أعضاء الجلسة الكاملة في ستراسبورج.

 

ومن جانب اخر وردا على تأجيل الولايات المتحدة قرارها الأولى بشأن تحقيقات رسوم مكافحة الإغراق على واردات رقائق الألومنيوم الصينية وكذلك تأجيل قرار بشأن انتهاء التعامل مع الصين باعتبارها دولة ذات اقتصاد غير سوقي، قال قاو إن مفهوم دولة ذات اقتصاد غير سوقي ليس موجودا أيضا في قواعد منظمة التجارة العالمية.


الصين انتقاد الاتحاد الأوربي الإغراق وكالات

  أهم الأخبار  

249 سفينة عبرت قناة السويس خلال 5 أيام

اليوم.. الحكم على متهمين بالاتجار في الأسلحة بباب الشعرية

اليوم.. وفد وزاري عراقي رفيع المستوى يزور السعودية

اليوم.. وزير الرياضة يطير إلى الجزائر لحضور افتتاحه للشباب

هل يجوز شرعًا دفن الميت ليلاً؟

تصريحات مثيرة لـ"ترامب" حول نزع أسلحة كوريا النووية

 عدد المشاهدات: 103

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة