الاتحاد الأوروبي سيطلب من بريطانيا تحسين شروط عرض انسحابها
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الاتحاد الأوروبي سيطلب من بريطانيا تحسين شروط عرض انسحابها


اضيف بتاريخ : 12/10/2017 الساعة : 9:37:50

أرشيفية
وكالات

أظهرت مسودة بيان مشترك أن زعماء الاتحاد الأوروبي سيبلغون بريطانيا الأسبوع القادم بأنها يجب عليها أن تحسن شروط عرض انسحابها من الاتحاد، لكنهم سيمنحون لندن إحتمال التحرك سريعا صوب محادثات لتحرير التجارة في ديسمبر كانون الأول إذا حدث ذلك.

  

ومن المقرر أن يبحث قادة باقي دول الاتحاد الأوروبي وعددها 27 دولة مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد في غياب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأسبوع المقبل بعد أن وصلت خامس جولة من المفاوضات الفنية إلى طريق مسدود في وقت سابق اليوم الخميس.

 

 

وفي حين تقول مسودة البيان بوضوح إنه لم يتحقق "تقدم كاف" في محادثات الانفصال بشأن حماية حقوق المواطنين والحدود الإيرلندية وفاتورة خروج بريطانيا، فإنها تقدم أيضا لفتة مهمة من الدول السبع والعشرين تجاه لندن.

 

 

وتقول المسودة، التي قُدمت إلى حكومات دول الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، إن الاتحاد الأوروبي يجب أن يبدأ تحركا داخليا فوريا بخصوص ترتيبات انتقالية محتملة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد حتى يتسنى له الانتقال إلى محادثات بشأن العلاقات المستقبلية مع بريطانيا في أقرب وقت ممكن بعد أن يتحقق "تقدم كاف" في المسائل الثلاث الأساسية.

 

 

وتقول المسودة التي اطلعت عليها رويترز "في جلسته المقبلة في ديسمبر، سيعيد المجلس الأوروبي تقييم مدى التقدم في المفاوضات مع النظر لتحديد ما إذا كان قد تحقق تقدم كاف".

 

 

وإذا حدث ذلك، تقول المسودة إن دول الاتحاد الأوروبي ستعد الوثائق الرسمية الضرورية بخصوص "إطار عمل العلاقة المستقبلية والترتيبات الانتقالية المحتملة التي تصب في مصلحة الاتحاد".

 

 

وتقول المسودة إنه "من أجل الاستعداد الكامل لسيناريو كهذا"، فإن زعماء الاتحاد الأوروبي كلفوا ميشيل بارنييه كبير المفاوضين المعني بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "ببدء مناقشات تمهيدية داخلية".

 

 

بريطانبا الاتحاد الاوروبي الوثائق الرسمية كاف

  أهم الأخبار  

أدباء مصر يشيدون بالدور العظيم للجيش في الحفاظ على الأمن فى سيناء

الأمين العام المساعد للجامعة العربية: قرار ترامب استفزاز لمشاعر العرب

غدًا.. لجان البرلمان تبحث عددًا من طلبات الإحاطة والشئون المحلية والعربية

السيسي: توجد إرادة حقيقية للتوصل لنتائج نهائية في تحقيقات مقتل ريجيني

الحكومة تعتمد خطة التنمية المقترحة بشأن تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بمحافظات الصعيد

مصر تدين الهجوم الإرهابي في مدينة كويتا الباكستانية

 عدد المشاهدات: 44

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads