انتخابات رئاسة اليونسكو.. تتصدر اهتمامات الصحف اليوم 13-10-2017
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

انتخابات رئاسة اليونسكو.. تتصدر اهتمامات الصحف اليوم 13-10-2017


اضيف بتاريخ : 13/10/2017 الساعة : 9:58:20

صورة أرشيفية
مـحـمد رأفــت

تستعرض "بوابة العاصمة" أبرز عناوين الصحف الاخبارية، اليوم الجمعة، على المستوى المحلي أو الدولي.


اليوم السابع

أكد الدكتور على محروس رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص وعضو اللجنة العليا لزراعة الأعضاء بوزارة الصحة أن الوزارة فتحت باب تلقى الوصايا الموثقة من الشهر العقارى لمن يرغب فى التبرع بالأعضاء من المتوفين حديثًا.


وقال الدكتور على محروس، عضو اللجنة العليا لزراعة ونقل الأعضاء البشرية فى تصريحات خاصة لــ "اليوم السابع" إن القانون يسمح بالتبرع بأعضاء المتوفين حديثا شرط وجود وصية موثقة فى الشهر العقارى، على أن تقوم اللجنة العليا بالحصول على أعضائه بعد الوفاة وحفظها وتوفيرها بالمجان لمن يرغب فى نقل الأعضاء وحالتة المرضية تستدعى ذلك.


وأضاف عضو اللجنة العليا لزراعة ونقل الأعضاء أن الوزارة ليس لديها أى بنوك لحفظ الأعضاء التى سيتم الحصول عليها من المتبرعين بعد الوفاة، كما أنه لم يتم تحديد أى مستشفيات يتم فيها الحصول على الأعضاء.


فيتو


شدد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على سرعة الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالموسم الزراعي الشتوي، وتوفير كميات التقاوي الكافية والتي تغطي احتياجات المزارعين خلال الموسم.


وأكد وزير الزراعة خلال الاجتماع الذي ضم رئيس مركز البحوث الزراعية، ومديري المعاهد ورؤساء الأقسام المعنية، ضرورة تكثيف أعمال الحملات القومية للنهوض بالمحاصيل المختلفة المزروعة في الموسم الشتوي، والتركيز على زراعة الأصناف عالية الإنتاجية بالحقول الإرشادية لدى المزارعين وخاصة الأكثر احتياجًا.


وأشار البنا إلى ضرورة تكثيف حملات التوعية والإرشاد من خلال الفرق العلمية والبحثية بالمحافظات المختلفة والتابعة لمركز البحوث الزراعية ومحطاته المختلفة، لتوعية المزارعين بالأصناف ذات الإنتاجية العالية من محاصيل: القمح، والشعير، الفول البلدي، العدس، البرسيم، البصل، وبنجر السكر.


وكلف وزير الزراعة معهد بحوث المحاصيل الحقلية بإعداد برنامج تدريبي جديد لمزارعي محصولي العدس والبصل، كذلك التركيز خلال برنامج البصل على نشر التوصيات والممارسات الزراعية السليمة، وخاصة فيما يتعلق بالمبيدات ومكافحة الآفات.


كما كلف مركز البحوث الزراعية بإعداد خريطة واضحة لكل المحاصيل الشتوية وخاصة القمح، موضحًا بها التقاوي التي تتناسب مع كل محافظة وإنتاجية كل صنف، بما يسهم في توفير قاعدة بيانات واضحة خلال الموسم، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة للمزارعين.


وأشار البنا إلى أهمية نشر تقنيات زراعة القمح بنظام المصاطب، والتي أثبتت تحقيقها لإنتاجية عالية، كذلك توفير كميات التقاوي، وترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الري، والتوزيع المناسب للأسمدة في التربة.


وأكد وزير الزراعة مواصلة مركز البحوث الزراعية الدور المنوط به، في استنباط أصناف جديدة من المحاصيل المختلفة غير الشرهة للمياه، والمقاومة للأمراض، والتي تتكيف مع التغيرات المناخية المختلفة.


دوت مصر

نظمت مدرسة الحامول الثانوية التجارية بنات في كفر الشيخ معسكرًا بنادي الحامول الرياضي لممارسة عدد من الأنشطة الرياضية والاجتماعية والمشاركة في تجميل مدينة الحامول، وتوجيه الطالبات نحو المشاركة في الأنشطة والفعاليات المجتمعية، تحت رعاية صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.


وعرض الطالبات عددًا من الأنشطة التي تقوم بها الطالبات، وقدمن عددًا من العروض الفنية والرياضية، كما شمل برنامج المعسكر الاحتفال بتأهل المنتخب الوطني للمونديال.


جاء ذلك بحضور المهندسة عايده ماضي، رئيس مركز ومدينة الحامول، ومصطفى موسى مدير المدرسة، وعبد الرؤوف السيد معلم خبير، ومحمود أبو العز، وولاء جمال عبد الرازق إخصائية اجتماعية، وعماد العيسوي عضو مجلس إدارة نادي الحامول.


وأكدت المهندسة عايدة ماضي، خلال كلمة ألقتها أمام الطالبات، أهمية المشاركة في مثل هذه البرامج القومية التي تعمل على تشجيع أبنائنا الطلاب على التفوق الدراسي والمشاركة في أنشطة اتحاد الطلاب.


البوابة نيوز

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة على الموقع الإلكتروني للوزارة نتيجة التلاميذ المقبولين في 8 مدارس مصرية يابانية وهي التي استلمتها الوزارة، علي ان تعاود فتح باب القبول في المدارس التي تتسلمها لاحقا.


وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلن مؤخرا أنه تم الانتهاء من (8) مدارس، واختيار الطلاب المتقدمين لتلك المدارس وفق معايير محددة، وبعدالة مطلقة من خلال استخدام الكمبيوتر ودون تدخل العامل البشرى.

وقال أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه تم الإعلان عن نتيجة القبول بأول (8) مدارس يابانية، والتي تم الاعلان عن فتح باب التقديم بها في 2017/9/27، ويمكن الاطلاع علي النتيجة علي الرابط التالي:

اضغط هنا

وقالت الوزارة في بيان لها إنه ينبغي لولي الأمر إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب الموجود في شهادة الميلاد.. مشيرة إلي أن معايير الاختيار تمت وفقا للمربع السكني الأقرب عنوانا للمدرسة ثم الذي يليه، وكذلك الأكبر سنا وفقا للأعمار المحددة لكل مرحلة تعليمية.

الصحف المصرية مانشيت قرأءة عناوين الإعلام اليوم بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

رئيس الوزراء يتابع المشروعات الجاري تنفيذها بأسوان

«الجنايات» تستأنف محاكمة 215 إرهابيا في «كتائب حلوان»

الإعصار «لان» يحصد حياة شخصين باليابان

اليوم.. السيسي يزور فرنسا لبحث تعزيز الشراكة بين البلدين

اليوم.. انطلاق جدول أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية

الأربعاء.. تكريم الموسيقار علي ماهر في افتتاح مهرجان الفنون

 عدد المشاهدات: 57

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads