«غسل الوجه» يزيل الزيوت الزائدة.. خطوات الحفاظ على نضارته
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«غسل الوجه» يزيل الزيوت الزائدة.. خطوات الحفاظ على نضارته


اضيف بتاريخ : 13/10/2017 الساعة : 10:58:08

صورة ارشيفية
فيروز ياسر

غسيل الوجه مهم لأنه يزيل الدهون الزائدة والشوائب والأتربة الموجودة نتيجة العوامل البيئية، ولكن إذا زاد عن الحد يكون له تأثيرات سلبية، كما أن يجب الانتباه إلى ما يوضع عليه، لأنه يجب اختيار الغسول المناسب والقيام بخطوات معينة للحفاظ عليه.


بعض الأشخاص لديهم وسواس من النظافة الشخصية، لذا يبالغون في  تنظيف البشرة، ويستخدمون الصابون بكميات كبيرة، خاصة أصحاب البشرة الدهنية، وبناء على ذلك يقل ترطيبها وتتحول إلى جافة.


فمن الطبيعي أن البشرة لديها إفرازات طبيعية تحميها من أي عوامل مضرة، ولكن عند فقدانها لها فإن حب الشباب يبدأ في الظهور ، كما أن ترك المسام مفتوحة بحمام البخار يجعل الجراثيم والأوساخ تتوغل داخلها.


أما عن الخطوات الواجبة للحفاظ على البشرة، فهي تتمثل في اختيار منظف مناسب لنوع البشرة، فغسول الجل أو الرغوي للبشرة الدهنية والغسول الكريمي للبشرة الجافة مع عدم استخدام الصابون لأي نوع بشرة.


كما ينصح الأطباء بغسيل الأيدي جيدًا قبل غسيل الوجه لمنع انتقال أي عدوى أو أتربة الى البشرة، ومن الأفضل تغيير منشفة الوجه يوميًا لأنها تسبب انتقال العدوى إلى الوجه، والقماشة الأنسب هي القطنية.


الماء البارد جدًا والساخن جدًا يعملان على التهاب وجفاف البشرة، أما الماء الفاتر هو المكناسب لتنظيفها،  كما يجب التأكد من شطف الوجه جيدًا لإزالة أي مستحضرات عليه.


وهناك فرق بين تنظيف البشرة وتقشيرها، فالتنظيف عملية يومية أما التقشير هي عملية للتخلص من الخلايا الميتة وتتم على فترات وإذا زادت عن الحد تسبب مشكلات للبشرة.


غسيل الوجه بكثرة حمام بخار التقشير غسول الوجه

  أهم الأخبار  

249 سفينة عبرت قناة السويس خلال 5 أيام

اليوم.. الحكم على متهمين بالاتجار في الأسلحة بباب الشعرية

اليوم.. وفد وزاري عراقي رفيع المستوى يزور السعودية

اليوم.. وزير الرياضة يطير إلى الجزائر لحضور افتتاحه للشباب

هل يجوز شرعًا دفن الميت ليلاً؟

تصريحات مثيرة لـ"ترامب" حول نزع أسلحة كوريا النووية

 عدد المشاهدات: 182

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة