مفوضية اللاجئين تُعرب عن قلقها البالغ إزاء أوضاع حوالي 8 آلاف سوري محاصرين بالرقة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مفوضية اللاجئين تُعرب عن قلقها البالغ إزاء أوضاع حوالي 8 آلاف سوري محاصرين بالرقة


اضيف بتاريخ : 13/10/2017 الساعة : 12:28:11

أرشيفية
أ.ش.أ

أعرب اندريه ماهيسيتش، المتحدث بإسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين، عن قلق المنظمة الدولية البالغ إزاء سلامة السكان المدنيين فى مدينة الرقة السورية وذلك فى ظل وجود مايقدر بحوالى 8 الاف شخص محاصر بسبب القتال المستمر.


وقال ماهيسيتش، في تصريح صحفي، إن من تمكنوا من الفرار من المدينة يتحدثون عن تدهور الأوضاع داخل المدينة ويؤكدون ندرة الغذاء والماء والدواء والكهرباء وجدد المتحدث دعوة المفوضية بأن يسمح للمدنيين المحاصرين بالمرور الامن للوصول إلى السلامة والمأوى والحماية واشار الى ان هؤلاء المدنيين يواجهون خيار البقاء فى المدينة التى يجتاحها الصراع او المخاطرة بالهرب والتعرض للقتل.


وقال المتحدث، إن حوالي 270 ألف شخص فروا من منازلهم فى محافظة الرقة منذ ابريل الماضى ومعظمهم وبما يصل الى 209 الفا لازالوا مشردين داخل المحافظة فى حين وجد مايصل الى 40 الف نازح مأوى فى حلب و 13 الفا فى ادلب و 6600 فى دير الزور و 1400 فى حماة .


من جانب آخر، أعرب المتحدث، عن القلق كذلك بشأن المدنيين فى محافظة دير الزور المجاورة وذلك جراء القتال المتواصل وقال انه فى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر نزح مايقدر حوالي 95 الف رجل وامرأة وطفل بسبب القتال وذلك الى 60 موقعا فى مختلف انحاء المحافظة فضلا عن محافظات الحسكة والرقة وحلب القريبة ولفت ماهيسيتش الى ان المفوضية قامت بتعزيز التحضيرات فى المخيمات بالقرب من الرقة كما تقوم بتوسيع مخيم عين عيسى ( 45 كيلومترا شمال الرقة ) ليكون مستعدا لاستقبال المزيد من السوريين من كل من الرقة ودير الزور .


وأضاف المتحدث بإسم مفوضية اللاجئين، أن المنظمة استكملت تسليم امدادات انسانية حيوية الى عدة بلدات فى ريف حماة وذلك للمرة الاولى منذ اكثر من عام حيث كان من الصعب الوصول الى هذة المنطقة بسبب القتال والذى ادى الى الحاق اضرار جسيمة بالهياكل الاساسية والمدارس والمستشفيات والمنازل وادى الى نزوح عشرات الالاف من ديارهم .


وأكد المتحدث، في ذات الوقت، أن مايقدر بحوالي 13 ألف شخص قد عادوا إلى محافظة حماة بين يناير واغسطس 2017، كما عاد حوالي 12 ألف شخص إلى مدينة سوران، وحيث أرسلت المفوضية هذا الاسبوع مساعدات انسانية لحوالي 3200 اسرة عادت مؤخرا الى سوران والبلدات المحيطة بها .

آندريه ماهيسيتش شئون اللاجئين الرقة

  أهم الأخبار  

غدًا.. افتتاح معرض القاهرة الدولي للابتكار برعاية السيسي

الإدارة الأمريكية تقرر إنهاء تصاريح إقامة 60 ألف مواطن هايتي

ارتفاع المؤشر نيكي بنسبة 0.88% ببداية تعاملات طوكيو

أمطار خفيفة على مناطق متفرقة بمطروح

رئيس الزمالك: «أنا قليل الأدب مع الحرامي والبلطجي»

وزير الأوقاف: الإسلام يتعرض لمحاولات تشويه تجاوزت الخوف منه

 عدد المشاهدات: 45

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads