«هوس السوشيال ميديا» يزيد الإحباط.. تخلص منه بهذه النصائح
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«هوس السوشيال ميديا» يزيد الإحباط.. تخلص منه بهذه النصائح


اضيف بتاريخ : 13/10/2017 الساعة : 12:53:51

صورة ارشيفية
فيروز ياسر

هوس السوشيال ميديا ظاهرة لا تنتهي بل تزداد يومًا بعد يوم، فقد أصبحت تلك التطبيقات عالم صغير يسيطر على مدمنيه ولا يستطيعون الخروج منه، وهناك علامات تعتبر جرس إنذار لكي تبتعد عن السوشيال ميديا ولو قليلًا نقدمها لكم خلال السطور القادمة:


إذا كنت تقبل على صناعة بعض الأشياء مثل التفكير في صناعة الحلوى أو أطباق طعام مختلفة، من أجل تصويرها ومشاركتها مع أصدقائك، وهذا الأمر يدل على أنك تخبر الناس بتفاصيل حياتك الشخصية، وأنك تتصرف على غير طبيعتك.


المتابعة الدقيقة لصفحات مواقع التواصل الاجتماعي تجعلك تركز في أدق التفاصيل الخاصة بمن حولك، ما يثير مشاعرك ويجيعلك تمتلك مشاعر سلبية، وتدمر بعض الصداقات وتزيد من القلق، لذا تجاهل حياة الآخرين يعطيك الشعور بالسعادة.


إذا تعطل هاتفك أو نفذ رصيدك أو انتهت باقتك الخاصة بالنت، فإن هذا يجعلك تشعر بالضيق وتشعر بالتوتر، وتتساءل عن كم محادثة أو حدث في الحياة الوقعية فوته لأنك كنت مندمجًا للغاية مع هاتفك.


وقال أحد الباحثين أن العلامة الكبيرة المحذرة التي عليك الانتباه إليها هي عندما لا يمكنك مقاومة عدم معرفة التحديثات بشأن «أصدقاء السوشيال ميديا»، وعلى الرغم أنك تبقى مطلعًا على تفاصيل حياة أصدقائنا، يمكن للكثير من المشاركة أن لا تكشف عن الصورة الكبيرة وتضعف قدرتنا على جعل حياتنا ذات معنى.


وللتخلص من هذا الإدمان عليك أن تشغل نفسك بأشياء أخرى كممارسة الرياضة، ومقابلة الأصدقاء، التركيز على تناول الوجبات دون الإمساك بالهاتف، والاهتمام بالتجمعات العائلية كل أسبوع.


كما عليك متابعة الوقت الذي تجلس فيه امام صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وتقليله تدريجيًا، بالإضافة إلى وضع جدول يومي يجعلك تقضي يومك بطريقة شيقة.

هوس السوشيال ميديا الاحباط الاكتئاب الغيرة

  أهم الأخبار  

الاتفاق على عقد جولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة الفنزويلية والمعارضة

الحماية المدنية تسيطر على حريق وحدة صحية بسوهاج

القضاء الأمريكي يعطّل قرارًا لإدارة ترامب بشأن «الحمل»

اليوم.. أرسنال في مواجهة نيوكاسل بالدوري الانجليزي

مظاهرات حاشدة في المكسيك تضامنًا مع القدس

مقتل وإصابة 51 شخصًا في أحداث شغب بمباراة كرة قدم في الجزائر

 عدد المشاهدات: 81

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads