المنظمة الدولية للهجرة: حالة «طوارئ إنسانية» ببنجلاديش
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

المنظمة الدولية للهجرة: حالة «طوارئ إنسانية» ببنجلاديش


اضيف بتاريخ : 13/10/2017 الساعة : 1:13:29

أرشيفية
أ.ش.أ

أعلن جويل ميلمان المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة، وجود حالة طوارئ انسانية بمنطقة "بازار كوكس" ببنجلاديش، والتى تستضيف اللاجئين من اقلية الروهينجيا الذين فروا من العنف فى ميانمار الى بنجلاديش.

وقال ميلمان، فى مؤتمر صحفى بجنيف اليوم الجمعة، إن مايقدر بحوالى 536 الف شخص وصلوا إلى بازار كوكس بجنوب بنجلاديش فى 47 يوما الماضية فى نفس الوقت الذى ارتفعت الأرقام مرة اخرى هذا الأسبوع عندما عبر حوالي 15 الفا من الروهينجيا الى بنجلاديش بين 9 الى 11 اكتوبر الجاريظ .


وأضاف ميلمان، أن سرعة وحجم التدفق أدى إلى حدوث حالة طوارئ انسانية هناك حيث يعتمد مايقرب من ثلاثة ارباع مليون لاجئ الان على المساعدات الانسانية من مأوى وغداء ومياه وصرف صحى وغيرها من الاحتياجات المنقذة للحياة ولفت الى ان بازار كوكس كانت تستضيف قبل التدفق الاخير للروهينجيا حوالى 200 الف شخص كانوا فروا الى بنجلاديش فى موجات سابقة وبما وضع البنية التحتية فى المنطقة والخدمات الاساسية تحت ضغط هائل .


ونوه المتحدث بإسم المنظمة الدولية للهجرة، إلى أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع كانت وكالات الاغاثة قد ناشدت توفير تمويل بقيمة 434 مليون دولار كجزء من خطة استجابة انسانية مدتها ستة اشهر تستهدف 1.2 مليون شخص بمن فيهم اللاجئون الروهينجيا اضافة الى 300 الف بنجلاديشى من فئات ضعيفة تعيش فى المجتمعات الضعيفة فى بازار كوكس .


من جانبه، حذر سارات داش رئيس بعثة المنظمة الدولية في بنجلاديش من ان الوضع الانساني خطير حيث يعاني اللاجئون من سوء التغذية ويعيشون فى ظروف صعبة للغاية، حيث لا تتوفر إمكانية الحصول على المياه النظيفة والصرف الصحي في كثير من المواقع التي أقيمت فيها مستوطنات بشكل عفوى.

وقال، ان العديد من الوافدين الجدد بحاجة الى مساعدة صحية فورية لافتا الى ان الوكالات الانسانية طلبت تمويلا بمبلغ 48 مليون دولار لتوسيع نطاق الرعاية الصحية الاولية فى جميع المستوطنات الجديدة للاجئين خلال الاشهر الستة المقبلة.

جويل ميلمان المنظمة الدولية الهجرة طوارئ إنسانية

  أهم الأخبار  

وزير النقل يؤكد موافقه الحكومة على مشروع قانون المرور

إلغاء جلسة برلمان كردستان

وزير الكهرباء: جار توزيع حوالى 60 مليون لمبة ليد على المستهلكين بالقطاع المنزلى

اليوم.. مشروع «قانون المرور الجديد» على طاولة مناقشات الحكومة

اليوم.. نظر محاكمة 9 متهمين في «أحداث عين شمس»

اليوم.. الأهلي يواصل استعداداته لمواجهة النجم الساحلي

 عدد المشاهدات: 8

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads