شاهد.. مدينة برج البرلس بكفر الشيخ تتحول إلى متحف مفتوح للفنون المختلفة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

شاهد.. مدينة برج البرلس بكفر الشيخ تتحول إلى متحف مفتوح للفنون المختلفة


اضيف بتاريخ : 13/10/2017 الساعة : 2:21:14

مصطفى البيلي

تحولت مدينة برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ، إلى متحف مفتوح للفنون المختلفة، وذلك بعدما ظهرت ملامح «ملتقى البرلس» الدولى فى دورته الرابعة على التوالى، للرسم على الحوائط والمراكب.

حيث تسابق 35 فناناً بينهم 20 مصرياً و6 من الدول العربية، و8 أجانب أبرزهم من دول الهند، واليونان، وإيطاليا، على تزيين المدينة وتحويلها إلى متحف مفتوح بمشاركة 60 طالباً أيضاً من طلاب وطالبات كليات الفنون الجميلة بالإسكندرية، والمنصورة، وطلبة الفنون التطبيقية بدمياط، والتربية النوعية بكفر الشيخ، وفرق الإسكندرية، وكفر الشيخ للفنون الشعبية، بجانب مجموعة من أطفال المدارس والأهالى، وينتهى الملتقى يوم 15 أكتوبر الجارى بحضور رئيس منظمة اليونيسيف.

ويهدف الملتقى، الذى ترعاه هذا العام منظمة اليونيسيف، بالتعاون مع وزارة والشباب والرياضة، ومحافظة كفر الشيخ، إلى تفاعل الفنانين مع أهالى مدينة البرلس، المطلة على البحر الأبيض المتوسط، فى عمل الرسم، مما يخلق مشاركة مجتمعية، إضافة إلى نشر الذوق الفنى، وتجميل الشوارع، بأجمل اللوحات الفنية لتوعية الأهالى بأهمية الحفاظ على البيئة ونظافتها.

ورصدت عدسة «بوابة العاصمة»، تحول حوائط المنازل، والمنشآت الحكومية بمدينة البرلس اًلى لوحات فنية رائعة، من خلال الزهور، والألوان الزاهية، ليتم بذلك اًعادة تراث تلك المدينة.

الجدير بالذكر، أن محافظة كفر الشيخ تحتفل بعيدها القومى فى الرابع من نوفمبر من كل عام، والذى يوافق ذكرى انتصار أبناء البرلس وتدمير أسطولين أحدهما فرنسى والآخر بريطانى، وتسمى معركة «البرلس البحرية».







  أهم الأخبار  

الإفتاء توضح الحكم الشرعي في استخدام «البوتكس» للرجال

سماع دوي صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة

مصرع وإصابة 20 شخصًا في اصطدام بين قطار وحافلة ركاب بالمغرب

اليوم.. الدراويش في مواجهة قوية أمام نظيره إنبي بالدوري

اليوم.. وزير التربية والتعليم يزور السويس لافتتاح مدرستين

مقتل عشرات الحوثيين في مديرية حيس باليمن

 عدد المشاهدات: 280

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة