لتحصل على طاقة إيجابية.. استنشق هذه العطور
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

لتحصل على طاقة إيجابية.. استنشق هذه العطور


اضيف بتاريخ : 13/10/2017 الساعة : 4:19:45

صورة ارشيفية
فيروز ياسر


العطور هي مصدر السعادة بالنسبة للكثيرين، فقد قامت دراسات حول آثارها، وكشفت أنها تساعد على تحسين المزاج، كما أنها مصدر سعادة وبهجة لما يستنشقها، حيث أن بعضها يرفع مستويات هرمون الأندروفين وهو المسؤول عن الشعور بالسعادة.


واللافندر من أنواع الزهور ذات الرائحة الجميلة والنفاذة، عند استنشاق رائحته تشعر بالسعادة، والياسمين يعطيك طاقة إيجابية، وقادر على تخفيف التوتر والاكتئاب.

النعناع من أكثر النباتات المهدئة التي تحسن المزاج، فرائحته هادئة وتجذب من يشمها، وعند شم رائحته يتحسن المزاج ويجعل حالتك النفسية جيدة.


تعزز رائحة نبات إكليل الجبل من قدرة الأشخاص على تذكر الأحداث المختلفة أو إيجاد حلول للمهام الصعبة، واعتبره البعض أنه وسيلة مساعدة لعلاج فقدان الذاكرة.

هناك بعض النباتات المرتبطة بفصل الشتاء، ومن بينها «الصنوبر» فهو يخفف التوتر بشكل عام، وعندما قامت أبحاث حول فوائده كشفت أنه مضاد للقلق والاكتئاب، كما لدى البرتقال والليمون رائحة نفاذة، وهي مفيدة للجهاز العصبي، حيث تساعده على الانتعاش.



وستتفاجأ عندما نقول لك أن العشب له رائحة مفيدة للإنسان، حيث ينتج عنه مادة كيميائية تساعد على الاسترخاء وتعطي شعورًا بالراحة، ويذكر أن بعض شركات العطور استفادت من هذه الدراسة.


ومن ناحية اخرى، فعادة ما ترتبط رائحة كريم واقي الشمس بالإجازات والعطل الصيفية وهذه الذكريات تزيد من الطاقة الإيجابية وتساعد على الاسترخاء وتذكر الأوقات السعيدة.



العطور طاقة إيجابية السعادة اللافندر الياسمين النعناع

  أهم الأخبار  

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة في تونس

طائرة إسرائيلية تطلق صاروخًا على متظاهرين فلسطينيين شرق مخيم جباليا

تعرف على حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 48 ساعة المقبلة

محاكمة نائب محافظ الإسكندرية وآخرين اليوم في قضية "الرشوة"

مقتل شخص وإصابة آخر في انفجار سيارتين ملغومتين بالصومال

فيضانات مدمرة تجتاح تونس.. ومساع لتوفير مراكز إيواء للمشردين

 عدد المشاهدات: 2004

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة