الزنط: ترامب لجأ للكونجرس لطرح صياغة جديدة للاتفاق النووي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الزنط: ترامب لجأ للكونجرس لطرح صياغة جديدة للاتفاق النووي


اضيف بتاريخ : 13/10/2017 الساعة : 6:56:14

محمد الزنط
إسراء شوقي

علق الدكتور محمد الزنط، الخبير السياسي والاستراتيجي، على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بشأن استراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية الجديدة تجاه الملف النووي الإيراني، قائلًا" علي عكس التصريحات التي يتحدث عنها تيلرسون ترامب ألقي بالكرة في ملعب الكونجرس الأمريكي لطرح صياغة جديدة للإنفاق وتغيير بعض البنود التي تضمنها الاتفاق".


وأضاف في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة" الصياغة الأمريكية الجديدة للاتفاق النووي ستكون  أكثر صرامة وستفتح مجال أوسع للتفتيش علي المواقع النووية .


وأكد الزنط على أن ترامب يرى أن إيران تحاول زعزعة أمن المنطقة من خلال حزب الله في لبنان و الحرس الثوري في إيران و الحوثيين في اليمن، و بتحويل ترامب الملف الي الكونجرس سيستطيع تكوين دعم لصالحه ضد ايران، و منعها من  صناعة الصواريخ الباليستية و دعم الإرهاب.


وتابع، صفقة القرن اوعملية السلام العربي الإسرائيلي لن تتم بعيد عن التوصل الي حل نهائي مع ايران في اتفاقية ٥+١ لاستقرار المنطقة  وإقامة سلام شامل وهذا ما حمله ترامب أثناء زيارته للرياض منذ شهور وفِي خلال المدة المتاحة للكونجرس لتعديل الاتفاقية وهي ٦٠ يومًا، و اذا لم تمتثل ايران للاتفاقية فربما تعود امريكا بفرض العقوبات التي رفعتها عنها عام ٢٠١٥ والتي سيكون لها صدي كبير علي المنطقة كلها.

واختتم تصريحه قائلًا"اعتقد ان إيران أمامها فرصة كبري لمراجعة مواقفها بالرغم من رفضها القوي لأي تعديلات لكنها ستتراجع خوفًا من أن تشدد سيواجه بتصنيف الحرس الثوري علي قوائم الإرهاب والذي سيكون له عواقب وخيمة علي الادارة الإيرانية داخليا .

محمد الزنط بوابة العاصمة تيلرسون الرياض إيران الاتفاق النووي الايراني

  أهم الأخبار  

مدرب مالاجا: التحكيم أفقدنا نقاطا كثيرة في الليجا

الآلاف يشيعون جثمان شهيد الواجب في «عملية الواحات» بسوهاج

الأهلي والنجم الساحلي التونسي.. معركه حاسمة ومصيريه

الأزهر يستنكر الهجوم البربري على مسلمي «بومبولو»

«الداخلية»: ما تم تداوله من تسجيلات حول مواجهات طريق الواحات «مفبركة»

رحم الله الشهداء.. وننتظر دعم الجميع للأمن

 عدد المشاهدات: 49

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads