وزير دفاع تونس يدعو بريطانيا وكندا لتعزيز التعاون العسكري
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير دفاع تونس يدعو بريطانيا وكندا لتعزيز التعاون العسكري


اضيف بتاريخ : 13/10/2017 الساعة : 7:11:22

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

 

دعا وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي ، بريطانيا إلى رفع مستوى التعاون العسكري مع بلاده خاصة وأنها تخوض حربا على الإرهاب ، مطالبا في الوقت نفسه كندا بتعزيز التعاون مع تونس في المجال العسكري وتنمية الصحراء.


جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين جمعا وزير الدفاع التونسي بمقر الوزارة اليوم الجمعة بسفيرة بريطانيا في تونس "لويز دي سوزا"، وسفيرة كندا في تونس "كارول ماكوين".


وتناول الزبيدي في اللقاء الأول مع سفيرة بريطانيا في تونس "لويز دي سوزا" السبل الكفيلة بدعم التعاون العسكري بين البلدين وتطويره، مشيرا إلى أن تونس تخوض حربا على الإرهاب، وأنها بحاجة إلى رفع مستوى التعاون العسكري بين البلدين في مجالات التدريب والاستعلام وتبادل الخبرات وكشف الألغام المضادة للأشخاص.


وأعرب الزبيدي عن أمله في أن يرتقي التعاون العسكري إلى مستويات رفيعة على غرار المجالات الأخرى بما يساهم في دعم القدرات العملياتية للقوات المسلحة التونسية لمواجهة الإرهاب ، مشيرا إلى أن توفير عوامل الأمن على الحدود الغربية والجنوبية الشرقية لبلاده هو حماية لتونس والمنطقة المغاربية من جهة ولأوروبا من جهة أخرى.


من جهتها، أعربت سفيرة بريطانيا في تونس "لويز دي سوزا" عن استعداد بلادها لدعم التعاون في مجال التدريب والاستعلام والقوات الخاصة، وأنها ستعمل على تذليل كل الصعوبات في سبيل تطوير التعاون الثنائي في المجال العسكري.


وعلى صعيد اللقاء مع سفيرة كندا في تونس "كارول ماكوين"، نوه وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي بمستوى العلاقات المتميزة التي تربط البلدين، واهتمام دولة كندا بمجال التنمية، مؤكدا ضرورة دعم التعاون في مجال التدريب والتعليم العالي العسكري ومهمات حفظ السلام في العالم باعتبار أن كندا تمثل مرجعا في المجال.


ودعا الزبيدي إلى ضرورة إقامة مشاريع متكاملة ذات طابع اقتصادي واجتماعي وبيئي في المناطق الصحراوية العميقة في تونس، لتوفير فرص تنموية تربط السكان بهذه المناطق.


من جانبها، قالت سفيرة كندا في تونس "كارول ماكوين" إن كندا وتونس تشتركان في قيم السلم والتضامن والتعاون، وأن بلادها تعتبر أن لتونس دور استراتيجي في المنطقة المغاربية والضفة الجنوبية للمتوسط بحكم موقعها الجغرافي، وأن تجربتها الديمقراطية والتنموية ستكون عاملا إيجابيا في هاتين المنطقتين.


وأشارت ماكوين إلى أن كندا ستعمل على دعم تونس في مواجهة التحديات الأمنية وتحقيق أمن البلاد واستقرارها، منوهة بدور الجيش التونسي في المساهمة بتوفير عوامل الانتقال الديمقراطي.

وزير الدفاع تونس بريطانيا التعاون العسكري

  أهم الأخبار  

اليوم.. مشروع «قانون المرور الجديد» على طاولة مناقشات الحكومة

اليوم.. نظر محاكمة 9 متهمين في «أحداث عين شمس»

اليوم.. الأهلي يواصل استعداداته لمواجهة النجم الساحلي

مقتل 6 أشخاص بينهم شرطيين في انفجار بمدينة كويتا الباكستانية

الرئيس الصيني يتعهد بمعاملة الشركات الأجنبية في بلاده بـ«إنصاف»

نظر محاكمة «بديع» وآخرين فى اقتحام قسم العرب ببورسعيد

 عدد المشاهدات: 16

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads