كلية طب الأسنان بجامعة كفر الشيخ تستقبل المرضى وتقدم لهم الخدمات بالمجان
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

كلية طب الأسنان بجامعة كفر الشيخ تستقبل المرضى وتقدم لهم الخدمات بالمجان


اضيف بتاريخ : 08/11/2017 الساعة : 2:04:38

كلية طب الأسنان بجامعة كفر الشيخ
مصطفى البيلي

بدأت كلية طب وجراحة الفم والأسنان، بجامعة كفر الشيخ، والتى تم تجهيز عياداتها بأحدث الأجهزة الطبية، وفقاً للمواصفات والقياسات العالمية لتقدم خدمة طبية متميزة لأهالى محافظة كفر الشيخ، وبالفعل شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين خلال الفترة الماضية، نظراً لتدنى مستوى القطاع الطبى فى المحافظة بكافة المستشفيات العامة، والمركزية، والوحدات الصحية .

«بوابة العاصمة» أجرت جولة تفقدية داخل عيادات كلية طب وجراحة الفم والأسنان، للتعرف على مدى جاهزيتها لاستقبال المرضى، ومدى جودة الأجهزة الطبية :

الكلية تقدم العلاج بالمجان لأبناء المحافظة

وقال الدكتور براء ماجد القمرى، مدير العيادات بكلية طب وجراحة الفم والأسنان، بجامعة كفر الشيخ، أن الكلية بدأت فى استقبال المرضى من أبناء محافظة كفر الشيخ، وأصبحت تقدم لهم العلاج بالمجان .

تضم 12 قسماً فى مختلف تخصصات طب الأسنان

وأكد «القمرى»، فى تصريحات خاصة لـ«بوابة العاصمة»، أن الكلية تضم 12 قسماً فى مختلف تخصصات طب الأسنان، لتقدم خدمة علاجية للمرضى بالمجان، بالإضافة إلى استغلالها فى التدريبات العملية للطلاب، وأعضاء هيئة التدريس .

قسم التركيبات المتحركة يشمل 104 كرسى

وأضاف «القمرى»، أن قسم التركيبات المتحركة يقدم الخدمات المجانية للمرضى، ويشمل 104 كرسى أسنان فى العيادات، وأجهزة أشعة، وأجهزة تعقيم على أعلى مستوى، لافتاً أن الكلية تعمل على تخريج طلاب لتواكب سوق العمل، مستطرداً حديثه : "نقف على قدم وساق من أجل تقديم خدمة متميزة للمواطنين من أبناء كفر الشيخ، ونسعى للتعاون مع وزارة الصحة من أجل استقبال المرضى، وتقديم العلاج لهم من خلال قسم جراحة الوجه والفكين، الذى أجرى الكثير من العمليات الناجحة، بالمستشفى الجامعى" .

افتتاح باقى أقسام الكلية خلال الأسابيع القادمة

وأشار «القمرى»، إلى أنه جارى افتتاح باقى أقسام الكلية خلال الأسابيع القادمة، لتقديم الخدمات العلاجية بالمجان لأبناء محافظة كفر الشيخ، تحت إشراف نخبة من الأساتذة والمتخصصون فى كافة مجالات طب وجراحة الفم والأسنان .

الكلية تقوم بتدريب الطلاب عملياً تحت إشراف الأساتذة المتخصصون

وأوضح «القمرى»، أن الكلية تقوم بتدريب الطلاب عملياً من السنة الدراسية الثالثة فى معامل خاصة تسمى "المحاكاة"، والتى تُعد السنة التمهيدية قبل أن يقم الطلاب بالتعامل مع المرضى، والتدريب جيداً، بينما يقوم طلاب الفرقة الرابعة والخامسة بالتعامل مع المرضى، تحت إشراف الأساتذة المتخصصون فى جميع المجالات بالكلية، من أجل استقبال أعداد كبيرة من المرضى، وتقديم أفضل الخدمات لهم .

الجدير بالذكر، أنه قد تم إنشاء كلية طب وجراحة الفم والأسنان، بعد صدور قرار المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، رقم 502 لسنة 2014م بإنشاء كلية طب الأسنان، ضمن كليات جامعة كفر الشيخ، بتكلفة بلغت 34 مليون جنيه، وبدأت الدراسة بها عام 2015/2014م .

وتضم كلية طب وجراحة الفم والأسنان، حوالى 12 قسماً متخصصاً، بالإضافة إلى غرف عمليات، وتشمل : "الإستعاضة الصناعية، والتيجان والجسور، وأمراض الفم، وبيولوجيا الفم، وتشخيص وأشعة الفم، وتقويم الأسنان، وجراحة الفم والوجه والفكين، وخواص المواد المستخدمة فى طب الأسنان، وطب أسنان الأطفال وصحة الفم، وطب الأسنان التحفظى، وطب الفم وأمراض اللثة، وعلاج الجذور" .

وتهدف الكلية، إلى تدريب وتأهيل الكوادر المهنية فى مجالات الرعاية الصحية للفم والأسنان، وكذلك إكسابها بالمعارف والعلوم والمهارات المتعددة، وتطبيق القيم والتقاليد والأخلاقيات فى ممارسة طب الأسنان، مع مراعاة الحاجة الاجتماعية والأهداف والتطلعات الوطنية، واكتساب مهارات التعليم الذاتى، والمحافظة على مستويات الأداء العالية فى تعليم طب الأسنان، وذلك من خلال التطوير، والتحديث المستمر لمنهج تعليم طب الأسنان، وذلك لمواكبة حاجة المجتمع .

كما تعمل كلية طب وجراحة الفم والأسنان، بجامعة كفر الشيخ، على توفير البيئة الملائمة للبحث العلمى الأساسى والتطبيقى فى مجال علوم صحة الفم والأسنان، وتوفير برامج للدراسات العليا للحصول على الكوادر ذات الكفاءة المتميزة من أخصائيين وأساتذة جامعيين فى مختلف فروع صحة الفم والأسنان، وتوجيه البرنامج التعليمى والمقررات القادرة على تعليم الطلاب وتدريبهم ليصبحوا أطباء أكفاء ومسئولين .

كما تشجع الطلاب على الاشتراك فى كافة النواحى العلمية، والأكاديمية، والحياة الاجتماعية فى الكلية، وتشجيع الأقسام الأكاديمية لتقديم الدرجات العلمية، و تنمية المهارات البحثية لأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والباحثين بالكلية، وتشجيع التكامل للأقسام الأكاديمية فى إجراء الأبحاث المشتركة، وتشجيع التعاون البحثى مع المراكز البحثية العلمية، فضلاً عن توفير خدمات علمية جيدة، ومتاحة، وملائمة لاحتياج المجتمع .








كلية طب الأسنان جامعة كفر الشيخ المرضى الخدمات المجان

  أهم الأخبار  

مقتطفات من مقالات كبار كتاب الصحف المصرية

استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك اليوم الجمعة 24-11-2017

مصرع 3 أشخاص وإصابة آخرين إثر خروج قطار عن مساره بالهند

«واشنطن وسول» تستعدان لإجراء مناورات عسكرية مشتركة

«الأوقاف» تقرر «إنسانية الرسول» عنوان جمعة اليوم بالمحافظات

اليوم.. «منانجاجوا» يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا لزيمبابوي

 عدد المشاهدات: 970

 تعليقات الفيس بوك

 


فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads