الرئيس السيسي كتلة «فكر وحيوية»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الرئيس السيسي كتلة «فكر وحيوية»


اضيف بتاريخ : 10/11/2017 الساعة : 12:13:14

د محمد سليمان
د / محمد سليمان
بعد أن دمر العالم الخارجي الجنية المصري، عن طريق جمع الدولارات عن طريق وسطائهم داخل مصر، وأصبح لايوجد دولار واحد فى مصر، وعن طريق وسطائهم خارج مصر الذين جمعوا العملة من المصريين بالخارج وأيضاً بعض الدول منعت تحويل العملة من المصريين إلى داخل مصر.
كل ذلك حدث حينما أقترب زيادة مصر من الحصيلة الدولارية، عن طريق أبار الغاز التى أكتشفت شرق البحر المتوسط، وكذلك من أجل قيام المصريين بعد طحنهم من الغلاء الذي تسبب العالم الخارجي والداخلي فيه، لأجل قيام المصريين بثورة ضد الدولة لأنهم لن يتخيلوا أن هذا الغلاء ناتج عن خطط أجنبية وداخلية.
لأن الرئيس السيسي كتلة فكر وحيوية، أخذ قراراً بعد أن أرتفعت سعر الفوائد على القروض الممنوحة للمصانع المصرية القائمة فى مصر، بمبادرة من البنك المركزي بتخفيض الفائدة على قروض المصانع الراغبة فى شراء ماكينات إلى 7% وعلي التسهيلات البنكية لتمويل شراء مستلزمات الإنتاج إلى النصف لتعود كما كانت 12% بدلاً مما صعدت إليه وهو 24% الذي أوشك ذلك على أن يتسبب في أن تغلق بعض المصانع أبوابها، وبعضها يرفع أسعاره.
ولأن الرئيس كتلة فكر وحيوية، تفتق ذهنه عن كيفية إشراك الشباب المصري فى إقامة مشروعات وتسهيل الأمر عليهم، وتمثل ذلك فى عقد مؤتمرات شبابية أجملها وأبدعها،
وقد وفق السيسي بالفكر والحيوية فى إقامة منتدي شباب العالم الذي أقيم فى شرم الشيخ، وكانت استجابة غير مسبوقة من شباب العالم، فشارك 52 وفداً من دول متنوعة وعدد من قادة ورؤساء ووزراء العالم، وممثليين للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي، الذين رحبوا جميعهم بالحضور إلى مدينة السلام الفريدة بين مدن العالم.
وكان شعار ابدع وانطلق وكانت الشخصية الايجابية البسيطة للرئيس السيسي محل إعجاب كافة الحضور، وشمل المؤتمر عدة لجان وتجمعات اسفرت عن كثير من العقود.
تم توقيع اتفاقية بين هيئة قناة السويس ومؤاني دبي خلال فعاليات منتدى الشباب العالمي المنعقد في شرم الشيخ، لتنفيذ المشروع تساهم فيه المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بنسبة 51% وموانئ دبي العالمية بنسبة 49% مع احتفاظها بحق الإدارة.. وسيبدأ العمل في المشروع في الربع الأول من 2018، كما يهدف المشروع التطويري الضخم إلى إنشاء منطقة صناعية مستدامة متميزة تعد الأكثر جذباً للاستثمارات الأجنبية في العالم ضمن إطار مؤسسي يوفر الحوافز الاستثمارية ويشجع الابتكار، وإطار إداري يراعي أفضل الممارسات العالمية في إدارة المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة والموانئ والمجمعات اللوجستية بالاستناد إلى خبرات موانئ دبي العالمية، بخلاف عشرات العقود التى تم توقيعها لتنمية منطقة العين السخنة وغيرها.

لا أريد أن أطيل فى الحديث عن الرئيس السيسي لكني أوضح الأمر أمام المصريين الواقعين تحت ضغط أعداء مصر، الذين يشجعون على مهاجمة الدولة المصرية التى إذا سقطت فقد ضعنا جميعا مثلنا مثل دول اخرى
لابد أن نشكر الأمن والشرطة والجيش على خروج هذا الملتقي بأمان وفاعلية، وأسفر ذلك عن إطمئنان جميع الحضور من مختلف الدول ورسالة أن مصر ستبقي آمنه.





بوابة العاصمة مصرى يتكلم السيسى الشرطة والجيش منتدى الشباب العالمي الرئيس السيسي قناة السويس شرم الشيخ

  أهم الأخبار  

السيسى ونظيره القبرصي يؤكدان على خصوصية وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين

بالفيديو.. السيسي يشيد بدور البرلمان القبرصي في ترسيخ الديمقراطية

اليوم.. الأهلي والإسماعيلي في مواجهة نارية بالدوري

مطار القاهرة يعلن حالة الطوارئ لمواجهة «لاسا»

اليوم.. الرئيس السيسي يلتقي نظيره القبرصي لبحث التعاون المشترك

الخارجية النيجيرية تستدعى سفير ليبيا على خلفية «الاتجار بالمهاجرين»

 عدد المشاهدات: 27166

 تعليقات الفيس بوك

 


فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads