محافظ الإسكندرية: مصاب وحالة وفاة في انهيار جزئي لعقار
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

محافظ الإسكندرية: مصاب وحالة وفاة في انهيار جزئي لعقار


اضيف بتاريخ : 12/11/2017 الساعة : 10:17:28

صورة أرشيفية
أ.ش.أ


صرح محافظ الإسكندرية محمد سلطان، بأن شخصا توفي وأصيب آخر من ساكني عقار حي غرب الكائن بـ31 شارع الشعراني بمنطقة كرموز، والذي سقطت أجزاء منه مساء، اليوم الأحد، وتم نقل المصاب إلى مستشفى القباري العام لتلقي العناية الطبية اللازمة.


وأكد المحافظ أنه فور انهيار العقار تم الإخلاء الفوري للسكان بواسطة الحماية المدنية والجهات المعنية، مشيرا إلى أنه تم البدء في رفع أنقاض العقار المنهار وحصر ساكنيه وتبين أن جميعهم أفراد أسرة واحدة.


ووجه المحافظ بتجهيز أماكن بمساكن الإيواء للأسرة المتضررة، كما كلف جميع الجهات المختصة بفتح التحقيق في حادثة انهيار العقار.


ولفت إلى أنه سيتم تحويل جميع المقصرين والمتسببين في ذلك للمسائلة القانونية والمحاكمة الفورية، مشددا أن الحفاظ على أرواح المواطنين أولى مسئوليتنا.


ووجه بتشكيل لجنة هندسية من جميع الجهات المعنية لمعاينة العقارات المجاورة للبناء المنهار، ومراجعة الحالة الهندسية والإنشائية لها.


وكشف المحافظ أنه تبين من الفحص المبدئي للعقار أنه صادر له قرار إزالة رقم 101 لسنة 2016 ومكون من طابق أرضي وطابقين علويين، وهو عبارة عن حوائط حاملة وأسقف خشبية.


من ناحية أخرى، شن رئيس حي وسط الإسكندرية علي مرسي حملة موسعة لإزالة العقارات المخالفة بالطريق الدائري ابيس السابعة، وتم التحفظ على لودر وخلاطة خرسانة.


كما كلف الحي مقاول إزالة بالأعمال المستجده بالعقار رقم 169 تانيس باب شرق، وهو عقار قديم صادر له قرار إزالة الدور الثالث علوي تخفيفا للأحمال وترميم باقي العقار.


يأتي ذلك في إطار تكليفات محافظ الإسكندرية محمد سلطان لرؤساء الأحياء بضرورة تنفيذ قرارات إزالة العقارات المخالفة بأقصى سرعة ممكنة قبل بيعها للمواطنين وتسكينها، وكذلك توقيع أقصى عقوبة على المخالفين.



الإسكندرية عقار التسكين الأحمال المحافظ تعويضات

  أهم الأخبار  

الصحف السودانية تولي اهتماما كبيرا بقمة الرئيسين السيسي والبشير اليوم بالخرطوم

اليوم.. طرح أذون خزانة بقيمة 16 مليارا و750 مليون جنيه

اليوم.. السيسي يزور السودان لبحث العلاقات الثنائية بين الجانبين

افتتاح أعمال المؤتمر الدولي لنقابات المعادن

نظر إعادة محاكمة مرسي وآخرين اليوم في "التخابر مع حماس"

اليوم.. افتتاح المهرجان القومي للمسرح بحضور وزيرة الثقافة

 عدد المشاهدات: 203

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة