العمال البريطاني يتهم حكومة «ماي» بالتخبط
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

العمال البريطاني يتهم حكومة «ماي» بالتخبط


اضيف بتاريخ : 12/11/2017 الساعة : 11:13:02

صورة أرشيفية
أ.ش.أ


اتهم زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين، حكومة تيريزا ماي بالتخبط، ورصد عددا من التحولات في سياساتها، قائلا "لا يعلم أحد يقينا أيّ مذهب تذهبه تلك الحكومة".


وحذر كوربين -في مقال نشرته (صنداي تايمز)، اليوم الأحد- من أنه عندما يتعلق الأمر بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) فإن الغموض والانقسام في هذا الصدد يهدّد على نحو خطير بإضعاف كاهل بريطانيا، مشيرا إلى أن محادثات بريكست تمرّ بمنعطف خطير فيما تعاني حكومة ماي انقساما وترددا لا يمكن للبلاد أن تتحمله في ظل هذا المنعطف.


وأشار كوربين إلى عودة مشروع قانون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بعد غد الثلاثاء إلى البرلمان، وقال إن تلك العودة تأخرت أسابيع، وهو ما عزز الشعور بارتباك المحافظين إزاء بريكست، منوها عن أن نحو "17 شهرا انقضت على تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، ولم نزل في حيرة من أمرنا إزاء ما سيكون عليه مستقبلنا مع أكبر شركائنا التجاريين".


وعزا كوربين عدم قدرة حكومة ماي على الاضطلاع بالقيادة إلى انقسامها إلى طرفين يستغرقان وقتا في التفاوض لإقناع أحدهما الآخر بدلا من التفاوض مع الاتحاد الأوروبي مما يقوّي جانب مفاوضي الاتحاد الأوروبي؛ فبينما صرحت وزيرة الداخلية البريطانية أمبر رود بأن "خروجا بلا اتفاق من الاتحاد الأوروبي هو أمر لا يمكن تصوّره"، لم يكد يمضي أسبوع واحد على ذلك التصريح حتى خرج وزير بريكست ديفيد ديفيز قائلا إن "الخروج بلا اتفاق يجب أن يكون خيارا مطروحا".


ونبّه كوربين إلى أن أصوليّي السوق في حكومة المحافظين يعتبرون "الخروج بلا اتفاق" بمثابة استراتيجية ولا يعتبرونه تكتيكا للتفاوض، ولفت كوربين إلى أن القطاع الأعرض من المحافظين يميل إلى استخدام بريكست وسيلة لخفض الأجور وإلغاء الضوابط التنظيمية لحماية المستهلك والبيئة وخفض الضرائب المفروضة على الشركات بوتيرة متسارعة إلى القاع.



  أهم الأخبار  

الزراعة تعلن البدء فى تنفيذ أعمال المزرعة المصرية المشتركة بدولة اريتريا

اليوم.. انطلاق حفل تدشين «صندوق دعم الرياضة» بحضور رئيس الوزراء

اليوم.. فريق توتنهام في مواجهة «روتشدايل» بكأس إنجلترا

«الأرصاد»: طقس اليوم معتدل على كافة الأنحاء

اليوم.. تواصل التحقيقات مع محافظ المنوفية في قضية «الرشوة»

آلاف المتظاهرين في ستراسبورغ يطالبون بالإفراج عن «أوجلان»

 عدد المشاهدات: 76

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة