البلتاجي يطلب استدعاء مبارك وطنطاوي وآخرين للشهادة في اقتحام السجون
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

البلتاجي يطلب استدعاء مبارك وطنطاوي وآخرين للشهادة في اقتحام السجون


اضيف بتاريخ : 13/11/2017 الساعة : 12:08:21

محمد البلتاجي
مايو لاشين

سمحت المحكمة للمتهم محمد البلتاجي بالحديث، وطلب سماع شهادات كلُ من الرئيس الأسبق حسني مبارك، أحمد شفيق، عصام شرف، رئيسا الوزراء السابقان، بالإضافة إلى وزيرا الخارجية السابقان محمد العرابي، محمد عمرو، وكذلك المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع السابق، والفريق سامي عنان، آخرين وذلك لسؤالهم عن وقائع اقتحام السجون من ناحية الحدود الشرقية.

وطلب القيادي حمدي حسن، التصريح بتوكيل صرف المعاش الخاص به بنقابة الأطباء لصالح أسرته، ونبهت المحكمة عليه لضرورة التحدث بطريقة لائقة بعد انفعاله، مُطالبة إياه بالتحدث بطريقة مناسبة وإلا ستعتبره حديثه إزدراء للمحكمة.

جاء ذلك خلال جلسة استماع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، اليوم الإثنين، لأقوال الشهود في إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى و27 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا باقتحام السجون

جدير بالذكر أن المتهمين في هذه القضية هم الرئيس الأسبق محمد مرسى و27 من قيادات جماعة الإخوان وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني على رأسهم رشاد بيومي ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتني وسعد الحسيني ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوي وآخرين.

وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات بإعدام مرسى وبديع واخرين.

وتعود وقائع القضية إلى عام 2011 إبان ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادي النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".
محمد البلتاجي مبارك طنطاوي اقتحام السجون

  أهم الأخبار  

«رويترز»: تورط 3 عسكريين من مرافقي ترامب في مكالمات «مخلة»

اليوم.. نظر دعوى تطالب بإلزام "كهربا" بدفع نفقة عدة ومتعة مطلقته

«كالديرون» يخضع لاختبار طبي استعدادًا لموقعة الدراويس وسموحة

«فيس بوك» يعتذر لأسرة زعيم زعماء المافيا في إيطاليا

كوبا تدعو كوريا الشمالية إلى السلام والاستقرار

اليوم.. عرض فيلم «طيف المدينة» بسينما الهناجر

 عدد المشاهدات: 242

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads