محافظ القاهرة يقرر انضمام «فرغل» لعضوية المجلس التنفيذي للمحافظة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

محافظ القاهرة يقرر انضمام «فرغل» لعضوية المجلس التنفيذي للمحافظة


اضيف بتاريخ : 13/11/2017 الساعة : 12:25:25

عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة
أ.ش.أ

قرر المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، انضمام عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية لعضوية المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة، لاسهاماته المتعددة فى هذا المجال، مشيرا إلى أن هذا القرار جاء بناء على القرار المهم الذى صدر من رئيس مجلس الوزراء المتعلق بانضمام رؤساء الاتحادات الإقليمية إلى عضوية المجالس التنفيذية بدون تصويت.

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ القاهرة اليوم الاثنين، لاجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور نوابه، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، ورؤساء الأحياء، ومديرى المديريات والهيئات الخدمية.

واستعرض المحافظ، فى بداية الاجتماع، بعض الموضوعات المهمة التى تمت مؤخرا وأهمها احتفالية أمس المتعلقة بانضمام القاهرة إلي شبكة اليونسكو للمدن الإبداعية بمجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية الأصيلة ضمن 64 مدينة جديدة لتصبح شبكة المدن الإبداعية مكونة من 180 مدينة في 72 دولة.

ولفت المحافظ إلى توقيع المحافظة بروتوكول تعاون مشترك مع البنك الأهلى المصرى بشأن تطوير وتنمية المنطقة الصناعية بشق الثعبان لتقديم الخدمات التمويلية والمصرفية والتسهيلات الإئتمانية لأصحاب المصانع والورش والمصانع بمنطقة شق الثعبان والمساعدة فى تقنين أوضاعهم، منوها باهتمام المحافظة بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بسرعة الإنتهاء من تطوير وتنمية المنطقة الصناعية وتوفير كافة الخدمات والدعم لأصحاب وصناع الورش والمصانع والمعارض بالمنطقة.

وأوضح أنه تم تعيين مصطفى زهران كمدير تنفيذي لمشروع تطوير شق الثعبان، فيما أشاد بجهود الدكتورة جيهان عبدالرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ورئيس مجلس إدارة المشروع فى أعمال التطوير الجارية.. كما نوه بافتتاح ملتقي التوظيف الثاني بمصر الجديدة لشباب القاهرة الراغب في العمل بالقطاع المصرفي، والذي أقيم برعاية النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب.

وشدد، في هذا الصدد، على رئيس جهاز تشغيل الخريجين بضرورة توفيق العرض مع الطلب، مؤكدا علي حرص المحافظة الدائم علي إقامة مثل هذه الملتقيات لتوفير فرص عمل للشباب مع عقد دورات تدريبية لهم لتأهيلهم لسوق العمل طبقا لاحتياجاته.

ومن جانبه، قال رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية بالقاهرة "إن هناك 50 ألف جمعية أهلية على مستوى الجمهورية تمثل القاهرة ثلث هذه الجمعيات، مشددا علي أن العمل الأهلى التطوعى فى مصر شريك اساسى للحكومة".

وأعلن فرغل أنه سيتم عقد مؤتمر بجامعة الدول العربية سيتم خلاله دعوة سفراء الدول لعرض ما تقوم به الجمعيات الأهلية، خاصة محافظة القاهرة باعتبارها رائدة فى دعمها لجهود الجمعيات الأهلية.. لافتا إلي أنه سيتم خلال شهر تنفيذ برنامج مع الهيئة العامة للنظافة بالتعاون مع رؤساء الأحياء للارتقاء بمستوى النظافة.


  أهم الأخبار  

التضامن: أسوان تستضيف المرحلة الأولى من برنامج التواصل لمؤسسات الرعاية الاجتماعية

مندوبة كينيا بمهرجان أسوان تشيد بأمن وأمان واستقرار مصر

وزير الصحة: هناك تعاون كبير بين الحكومة ومجلس النواب فيما يخص الملف الصحي

الحكومة تحيل مشروع قانون بإنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب صعيد مصر إلى مجلس النواب

إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تعتمد مشروعا للشباب باستثمارات كبيرة

الجريدة الرسمية تنشر قرار حظر تأجير الدواب والكارتات بالمناطق الأثرية

 عدد المشاهدات: 64

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة