مدبولى: منح مزيد من التيسيرات للمستثمرين للإسراع من وتيرة التنمية العمرانية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

مدبولى: منح مزيد من التيسيرات للمستثمرين للإسراع من وتيرة التنمية العمرانية


اضيف بتاريخ : 13/11/2017 الساعة : 1:51:55

الدكتور مصطفى مدبولى
أ.ش.أ

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفي مدبولي، حرص الحكومة على رفع الأعباء من على كاهل المستثمرين، ومنحهم مزيداً من التيسرات للإسراع من وتيرة تحقيق التنمية العمرانية الجديدة.


وقال الوزير، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لفاعليات اليوم الثاني لمؤتمر مؤسسة (أخبار اليوم الاقتصادي)، أن الارتفاع المستمر للزيادة السكانية يجعلنا في تحدٍ كبير لسد الفجوة أمام احتياجات السوق العقاري المصري واحتياجات المواطن، الأمر الذي يحتم وجود أفكار جديدة للخروج نحو النهوض الاقتصادي المأمول، مضيفاً أن قطاع التشييد والبناء يعد من أكثر القطاعات استيعاباً للعمالة .


وأضاف أن كل الدول التي مرت بمراحل استثنائية في تاريخها، اعتمدت على قطاع التشييد والبناء والمقاولات في تعافي اقتصادياتها، حيث يكون لذلك القطاع إنتاجيته السريعة والملحوظة التي يشعر بها المواطن ، كما يستوعب عددا كبيرا من العاملين، مشيراً إلى أنه في ظل مواجهة عدد من الدول العربية لمشكلات وتحديات سياسية أدت إلى توافد المصريين العاملين بالخارج للاستقرار في بلدهم، فقد قام قطاع التشييد والبناء باستيعاب تلك العمالة وهؤلاء العائدون من الخارج .


وأشار وزير الإسكان إلى أنه قد شارك خلال الأيام الماضية في مؤتمر ومعرض عقاري بفرنسا للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في أنماط البناء، مؤكداً استعداد الحكومة لتبني وتصميم تلك الأنماط الحديثة، فيما يكون توفر القوة البشرية القادرة على تنفيذ تلك الأنماط هي التحدي الكبير الذي سيقابلنا.


وعلى صعيد آخر، أكد مدبولي أن العاصمة الإدارية الجديدة تتضمن منطقة صناعية للصناعات التكنولوجية الحديثة والنظيفة بيئياً، وذلك بما يتماشى مع نمط إنشاء المدينة، مبيناً أن هناك مناطق صناعية للمشروعات الثقيلة والمتنوعة في عدد من المدن العمرانية الجديدة القريبة من العاصمة الإدارية الجديدة.


  أهم الأخبار  

«مصر المقاصة» يلتقي نظيره وادي دجلة بالدوري الممتاز

وفد اتحاد الكرة يتوجه إلى روسيا لحضور ورشة عمل «المونديال»

المركز الروسي للمصالحة: الجماعات المسلحة تخرق الهدنة في الغوطة الشرقية

اليوم.. «الجنايات» تنظر محاكمة دومة في «أحداث مجلس الوزراء»

آلاف الصينيون يحتفلون بـ«عام الكلب»

اليوم.. مانشستر يونايتد يلتقي نظيره تشيلسي في البريميرليج

 عدد المشاهدات: 34

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة