الجامعة العربية تؤكد أهمية بلورة رؤية موحدة قبيل اجتماع بروكسل
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الجامعة العربية تؤكد أهمية بلورة رؤية موحدة قبيل اجتماع بروكسل


اضيف بتاريخ : 13/11/2017 الساعة : 1:56:47

الجامعة العربية
أ.ش.أ

أكد السفير الدكتور خالد الهباس الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية للشؤون السياسية، اليوم الاثنين، على أهمية بلورة رؤية عربية موحدة إزاء كافة القضايا والملفات، التي سيبحثها اجتماع بروكسل بين الجانبين العربي والأوروبي نهاية نوفمبر الجاري.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الهباس، في ختام أعمال اجتماع تنسيقي على مستوى المندوبين الدائمين بالجامعة العربية للتحضير للاجتماع المشترك العربي الأوروبي المقرر عقده في بروكسل أواخر نوفمبر الجاري على مستوى المندوبين وسفراء اللجنة السياسية والأمنية في مجلس الاتحاد الأوروبي والذي يهدف إلى تقييم التفاهم والتعاون بين الجانبين.

وقال الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية للشؤون السياسية : إنه تمت مناقشة عدد من الأمور اللوجيستية والتنظيمية المتعلقة بالاجتماع المرتقب إلى جانب مناقشة من القضايا التي ستطرح خلال الاجتماع والمتعلقة بتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار إلى أنه سيقام بالتزامن مع هذا الاجتماع السادس للجنة السياسية والأمنية بمجلس الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية ، ست مجموعات عمل مشتركة على مستوى الخبراء لمناقشة بعض القضايا منها مكافحة الإرهاب ونزع السلاح وإدارة الأزمات وملفات أخرى بالإضافة إلى عقد جلسة الحوار السياسي بين الأمانة العامة للجامعة العربية والاتحاد الأوروبي ، موضحا في هذا الإطار أن جلسة الحوار السياسي ستتابع أنشطة وبرامج التعاون المشترك بين الجانبين والتي تم الاتفاق عليها في الاجتماعات الوزارية السابقة.

وقال الهباس : إن برنامج العمل للاجتماع المقبل في بروكسل سيركز على مناقشة عدد من القضايا التي تهم الجانبين ومنها تطورات القضية القلسطينية والأزمات القائمة في عدد من الدول العربية بالإضافة لجهود مكافحة الإرهاب.

مصر الجامعة العربية أوروبا سياسة

  أهم الأخبار  

السيسى ونظيره القبرصي يؤكدان على خصوصية وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين

بالفيديو.. السيسي يشيد بدور البرلمان القبرصي في ترسيخ الديمقراطية

اليوم.. الأهلي والإسماعيلي في مواجهة نارية بالدوري

مطار القاهرة يعلن حالة الطوارئ لمواجهة «لاسا»

اليوم.. الرئيس السيسي يلتقي نظيره القبرصي لبحث التعاون المشترك

الخارجية النيجيرية تستدعى سفير ليبيا على خلفية «الاتجار بالمهاجرين»

 عدد المشاهدات: 19

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads