فيتنام وماليزيا لعبتا دورا رئيسيا في إنقاذ اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

فيتنام وماليزيا لعبتا دورا رئيسيا في إنقاذ اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ


اضيف بتاريخ : 13/11/2017 الساعة : 3:48:17

أرشيفية
أ.ش.أ

لعبت فيتنام وماليزيا، أدوارا رئيسية في إنقاذ اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادىء الذي يضم 11 دولة، والذي كان قد أوشك على الانهيار بعد انسحاب الولايات المتحدة.


وذكرت صحيفة /نيكاي/ اليابانية، اليوم الإثنين، أن أعضاء الشراكة عبر المحيط الهادىء الأحد عشر نجحوا في الحفاظ على إطار الاتفاقية حيا بالموافقة على الأحكام الأساسية للاتفاق الذي أكد عليه وزراء الدول الأعضاء يوم الجمعة الماضية.


وقد تعرضت الاتفاقية للتداعي بعد انسحاب واشنطن مما جعل الكثير من الدول الباقية بما فيها فيتنام وماليزيا في حالة من التردد بشأن السماح للمزيد من الواردات دون إمكانية الوصول بشكل أفضل إلى السوق الأمريكى الضخم.


ولكنهما الآن أدركا أنهما ما زالا قادرين على الاستفادة من الصفقة وقررا إعادة النظر في اعتراضاتهما السابقة، مما ساعد في النهاية على الدفع بالمفاوضات قدما.


واتفق وزراء التجارة من البلدان المشاركة على تعليق 20 بندا من مشروع اتفاقية الشراكة عبر الهادئ الأصلي، بما في ذلك 11 بندا يتعلق بالملكية الفكرية.


ويأمل بعض صانعي السياسات في مؤتمر اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ، اليوم، أن تنضم دول آخرى في المنطقة مثل تايلاند وإندونيسيا لتعزيز الأثر الاقتصادي للاتفاق.

ومن المتوقع أن تزيد العضوية في اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهاديء من الناتج المحلي الإجمالي لفيتنام في عام 2030 بنسبة 0.61٪، وفقا لتقديرات ساتورو كوماغاي من معهد اليابان للاقتصادات النامية وغيرها.

وبالاضافة إلى زيادة الصادرات بسبب إنهاء التعريفات الجمركية، ستستفيد فيتنام أيضا من إلغاء الحواجز التجارية غير الجمركية في دول جنوب شرق آسيا الآخرى من خلال توحيد القواعد المتعلقة بالتجارة الإلكترونية والمشتريات الحكومية.

وسوف تعزز الاتفاقية أيضا اقتصادي بروناي وماليزيا بنسبة 0.5٪ و 0.32٪ على التوالي، وهي أرقام أعلى من تلك الخاصة بالأعضاء الصناعيين مثل اليابان وكندا وأستراليا، التي تقدر في نطاق 0.1٪.

فيتنام ماليزيا نيكاي اليابان

  أهم الأخبار  

رئيس الوزراء يتوجه إلى ألمانيا في رحلة علاجية تستغرق ٣ أسابيع

«رويترز»: تورط 3 عسكريين من مرافقي ترامب في مكالمات «مخلة»

اليوم.. نظر دعوى تطالب بإلزام "كهربا" بدفع نفقة عدة ومتعة مطلقته

«كالديرون» يخضع لاختبار طبي استعدادًا لموقعة الدراويس وسموحة

«فيس بوك» يعتذر لأسرة زعيم زعماء المافيا في إيطاليا

كوبا تدعو كوريا الشمالية إلى السلام والاستقرار

 عدد المشاهدات: 19

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads