هجمات إرهابية أطفأت أضواء مدينة الجمال.. و«مسرح باتاكلان» الشاهد الأخطر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

هجمات إرهابية أطفأت أضواء مدينة الجمال.. و«مسرح باتاكلان» الشاهد الأخطر


اضيف بتاريخ : 13/11/2017 الساعة : 4:12:40

أرشيفية
دنيا عادل

سلسلة من الضربات الإرهابية المفاجئة تعرضت لها مدينة الجمال فرنسا، مساء يوم 13 نوفمبر عام 2015، حيث شنت ثلاث فرق مسلحة بشكل منتظم 7 هجمات على شوارع متفرقة من باريس، تُعد هي الأعنف في تاريخها، وهو ما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى إثر عمليات التفجير الانتحارية التي توالت بشكل مُنسق، فضلاً عن احتجاز عدد كبير من الرهائن الأبرياء.

 

ومن هذا المنطلق، رصدت " بوابة العاصمة" أبرز الهجمات الإرهابية التي شنتها الجماعات الإرهابية في شكل فرق موزعة على شوارع باريس..

 

 الهجمة الأولى:  تفجيرات انتحارية بجوار ملعب فرنسا

بدأ الفريق الأول تنفيذ الخطة الانتحارية بجوار ملعب فرنسا، في "سان دوني" بضواحي باريس، في تمام التاسعة مساءاً بتوقيت فرنسا.

 

وبعد نصف ساعة من بدء مباراة كرة قدم ودية بين منتخب فرنسا ومنتخب ألمانيا، فجر انتحاري نفسه، وتم على الفور إجلاء الرئيس الفرنسي، "فرنسوا هولاند"، الذي كان يتابع المباراة، وكذلك وزيري الداخلية الفرنسي، ووزير الخارجية الألماني.

 

ولم تكتمل خطة زعزعة الأمن عند هذا القدر، حيث وقع بعد ذلك انفجاران آخران أمام بوابات الملعب، فتم إغلاق كل المداخل.

 

وأسفرت هذه التفجيرات عن مقتل أربعة أشخاص، بينهم الثلاثة الانتحاريين الذين نفذوا الهجمات، وعلى الرغم من ذلك، واصل اللاعبون المباراة حتى نهايتها، لتجنب حالة الذعر ثم تم إخلاء الملعب بهدوء.

 

 الهجمة الثانية: رصاص عشوائي على أربعة شوارع باريسية

في تمام الساعة التاسعة والنصف من نفس الليلة، أطلق مجهول مسلح النار على الجالسين بمطعم " لو كاريلون"، عند تقاطع شارعي "بيشا وأليبار"، وأدت الحادثة لمقتل حوالي 13 شخص تقريباً، وإصابة 10 آخرين حالتهم حرجة.

 

وبفارق دقيقتين بعد الحادثة السابقة، فتح مسلح النار على مطعم "لاكازا نوسترا"، بشارع " دي لا فونتين"، على بعد مئات الأمتار من مسرح "باتاكلان"، مما نتج عنه مقتل خمسة أشخاص برصاص رشاش، وإصابة 8 في حالة حرجة.

 

ومن ثم تم إطلاق الرصاص العشوائي في شارع "أو جادة فولتير"، وأسفر ذلك عن مقتل خمسة أشخاص تقريباً.

 

ثوانِ معدودة، حتى قام مسلحان بإطلاق النار تجاه مقهى "لابيل إيكيب" في شارع "شارون" وشارع "فيدارب"، وتسبب الهجوم في سقوط 18 قتيلاً.

 

الهجمة الثالثة: مسرح باتاكلان

وفي الساعة العاشرة من مساء باريس، اقتحم عدد من المسلحين مسرح باتاكلان، خلال حفلة لموسيقى الروك تحييها فرقة أمريكية، وشرعوا في إطلاق النار بشكل عشوائي، حيث قال عدة شهود عيان أن المسلحين كانوا يرددون عبارة "الله أكبر". بينما أكد أحد الشهود الأخرين أنه سمع مُسلح يقول "هذا من أجل الشر والأذى الذي قام به أولاند في العالم". وآخر قال أنه سمع "إنه خطأ أولاند، لم يكن يجب عليه التدخل في سوريا".

 

ثم قام المسلحون بعد ذلك باحتجاز من بقي حياً من الجمهور كرهائن، بينما استطاع جزء آخر من الجمهور الهروب من الباب الخلفي للمسرح، وعند محاولتهم الهروب تعرضوا لإطلاق نار وسقط منهم ضحايا.

 

هجمات إرهاب باريس مسلحين مسرح باتاكلان بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

رئيس البرلمان يقدم التحية لأنيسة حسونة بعد شفاءها من السرطان

بدء حفل تخرج الدفعة الثانية من منحة التدريب على الخدمات البترولية

الجريدة الرسمية تنشر قرار العدل بإنشاء مكتب شهر عقارى تابع لقسم شرطة المعادى والبساتين

«الأرصاد»: طقس اليوم دافئ نهارًا بارد أول الليل

اليوم.. «السولية» يخضع للأشعة على العضلة الخلفية

اليوم.. وست بروميتش يلتقي نظيره مان يونايتد في البريميرليج

 عدد المشاهدات: 183

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads