تمويل 11 مشروع للطاقة الشمسية بأسوان.. وخبراء لـ«بوابة العاصمة»: تحقق الاستهلاك الآمن والمستدام لموارد مصر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

تمويل 11 مشروع للطاقة الشمسية بأسوان.. وخبراء لـ«بوابة العاصمة»: تحقق الاستهلاك الآمن والمستدام لموارد مصر


اضيف بتاريخ : 13/11/2017 الساعة : 4:43:46

أرشيفية
هاجر مختار

وافق مجلس مدراء البنك الأسيوى للاستثمار بشكل نهائى على تخصيص 210 ملايين دولار لتمويل 11 مشروعاً للطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان.

 

ومن المقرر تشغيل المرحلة الأولى لمحطات محولات نقل الطاقة الشمسية بالمشروعات الجارى تنفيذها بمنطقة بنبان أول فبراير المقبل.

 

ويزور وفد البنك الأوروبى المكون من 12 شخصية يترأسهم رئيس بنك الإعمار الأوربى، صباح اليوم الاثنين، مشروع الطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، للوقوف على نسب التنفيذ بالمشروع العملاق.

 

وقال المهندس وائل النشار، خبير الطاقة، إن الطاقة الشمسية هى إحدى البدائل الممكنة لتغطية الطلب على الطاقة بكافة أشكالها حتى عام 2050، وتحقق الاستهلاك الآمن والمستدام لموارد مصر من البترول والغاز الطبيعي، وتساهم في الحفاظ على البيئة.

 

وأكد "النشار" خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة" علي ضرورة وضع خطة شاملة للتوسع فى مشروعات طاقة الرياح والطاقة الشمسية والاستعانة بالتجارب الناجحة فى ألمانيا واليابان والدنمارك، وتوفير الدعم اللازم لجذب الاستثمارات الخاصة فى هذا المجال.

 

وفي سشياق متصل قال الدكتور إبراهيم زهران، خبير في الطاقة، إن مشروع "مجمع بنبان للطاقة الشمسية" يعد أكبر مجمع لمشروعات الطاقة الشمسية في العالم، لافتًا إلى إنه سيضم 32 محطة للطاقة عند اكتماله.

 

وتابع "زهران" خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة" إن المشروع يهدف لتوليد ما يصل إلى 1.8 جيجاوات من الطاقة النظيفة بتكلفة 2.8 مليار دولار مع الانتهاء من تطويره بالكامل في النصف الأول من عام 2019، مشيرًا إلى إن مصر تستهدف توليد 20% من الكهرباء من مصادر نظيفة بحلول عام 2022.

 

ولفت ماهر عزيز، استشاري طاقة، إلى إن مصر تتجه خلال الفترة الحالية لاستخدام التكنولوجيا والعلم في الاعتماد علي مصادر طاقة جديدة بعيده عن الوقود الحفري.

 

وأوضح "عزيز" خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة" إن الطاقة الشمسية تعتبر أفضل الطاقات المتجدة خاصة فى مصر لما تتميز به من وجود إشعاع للشمس لفترات طوال السنة، وقدرة الطاقة تصل إلى حوالى 6 كيلو وات للمتر المربع، وهى ميزة نسبية تتمتع بها مصر.

 

وأردف استشاري الطاقة إلى إنه إذا تم إنارة أعمدة الشوارع من خلال الطاقة الشمسية يمكن توفير ما لا يقل عن 27% من حجم الطاقة الكهربائية.

مشروع الطاقة الشمسية مصر كهرباء أسوان استهلاك

  أهم الأخبار  

مستشارا رئيس الجمهورية يتفقدان مركز الزوار بمحمية وادي دجلة

وزيرة التضامن: تكافل وكرامة هو أكبر برامج الحماية الاجتماعية

علشان تبنيها تنظم مؤتمرًا حاشدًا بالإسكندرية

البرلمان العربي يعلن سحب رعاية أمريكا لعملية السلام بعد قرار «ترامب»

غادة والي تعرب عن سعادتها بتدشين مشروع تدريب وتوظيف الفتيات والشباب

مدير المركز الثقافي الكوري: هناك تقارب كبير بين الثقافتين المصرية والكورية

 عدد المشاهدات: 174

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads