ارتفاع تدفقات النقد الأجنبي إلى ٨٠ مليار دولار
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

ارتفاع تدفقات النقد الأجنبي إلى ٨٠ مليار دولار


اضيف بتاريخ : 13/11/2017 الساعة : 6:53:32

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

 

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي، أن اجمالي حجم التدفقات النقدية الاجنبية وصلت الى ٨٠ مليار دولار منذ بدء تعويم الجنيه.


ودعا عامر في تصريحات صحفية في أعقاب اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية، التي عقدت ،اليوم الإثنين، بمقر مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، القطاع الخاص الى تحمل مسئولياته الوطنية والاسهام بفاعلية في تحقيق التنمية وزيادة معدلات الاستثمار، مشيرا الى ان القطاع الخاص يقوم بدور كبير في الدول الكبرى ويساهم في تحقيق الأمن القومي.


وأضاف أن القطاع الخاص المصري عليه دور مهم خلال المرحلة المقبلة وننتظر حركة نشطة تناسب قدراته الحقيقية، معتبرا ان الجهود التي تبذل مازالت غير كافية حتى الآن وننتظر المزيد.


وأوضح ان الحكومة قامت بدورها في فتح شرايين الاقتصاد المصري، من خلال اتاحة الفرصة أمام التدفقات النقدية الأجنبية الأمر الذي ساعد على زيادة الاحتياطي من النقد الأجنبي.


وأكد ان المؤسسات المالية الدولية آثنت على أداء الاقتصاد المصري وان توجيهات القيادة السياسية كانت واضحة بألا نخشى الاصلاح ولا نخشى مقاومته، مؤكدا ان ما تحقق للاقتصاد المصري من نجاحات كان معجزة بكل المقاييس الدولية وحظي باشادة الكثير من الهيئات والمؤسسات المالية.


وشدد على أن مصر في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية أصبحت مقصدا للاستثمارات الأجنبية ومؤسسات التمويل الدولية، مشيرا الى ذلك ظهر واضحا خلال اجتماعات صندوق النقد الدولي وآصبح هناك اهتمام من جانب الصناديق الاستثمارية التي وصل عددها الى ٣٠٠ صندوق أبدوا اهتماما بالاستثمار في مصر وان مصر مقصدا جيدا للاستثمار وانهم راقبوا برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي وضعته مصر وحقق نتائج مذهلة.



مجلس الوزراء البنك المركزي الاستثمارن الاقتصاد النقد الدولي

  أهم الأخبار  

الوداد المغربي يلتقي صن داونز اليوم بدوري الأبطال

واشنطن: الجيش الصيني يتدرب على توجيه ضربات لأمريكا

نيجيريا توضح حقيقة دفع فدية لجماعة بوكو حرام مقابل إطلاق سراح أطفال

اليوم.. رئيس الوزراء الماليزي يزور الصين لبحث تعزيز التعاون

اليوم.. رئيس طاجيكستان يزور أوزبكستان لبحث عدد من القضايا

الدفاع الامريكية: العرض العسكري الذي أمر ترامب بتنظيمه قد يتأجل

 عدد المشاهدات: 332

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة