ممثلو 32 دولة ومنظمة يبحثون بعمان جهود محاربة داعش
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

ممثلو 32 دولة ومنظمة يبحثون بعمان جهود محاربة داعش


اضيف بتاريخ : 13/11/2017 الساعة : 7:43:41

صورة أرشيفية
أ.ش.أ


استضاف الأردن اليوم الإثنين، وبالتنسيق مع الإمارات العربية المتحدة وألمانيا، اجتماع مجموعة دعم الاستقرار والتي تترأسها الإمارات وألمانيا، والمنبثقة عن التحالف الدولي للقضاء على تنظيم (داعش) الإرهابي.


وأكد مستشار وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني السفير نواف التل - خلال افتتاحه أعمال الاجتماع الذي عقد بمشاركة نحو 100 مشارك من 32 دولة ومنظمة - أن استضافة الأردن لاجتماعات مجموعة دعم الاستقرار - للمرة الثانية خلال هذا العام - رسالة واضحة حول التزام الأردن الثابت بهزيمة تنظيم داعش الإرهابي، وتثبيت النجاحات وترسيخها في المناطق المحررة، مشددا على أن النجاحات العسكرية ينبغي أن يواكبها جهود إنسانية وتنموية وسياسية.


وأعرب التل - حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) - عن استعداد المملكة أن تكون بوابة لمشاريع إعادة الاستقرار والإعمار في العراق، خصوصا في ظل إعادة فتح معبر الكرامة/طريبيل الحدودي.


من جانبه، أكد أمين عام مجلس الوزراء العراقي الدكتور مهدي العلاق أن بلاده تتطلع إلى دعم المجتمع الدولي، ومساندة جهود الحكومة في تنفيذ مشاريع إعادة الاستقرار، لافتا إلى أن الحكومة العراقية تولي اهتماما كبيرا لإعادة النازحين وتنفيذ المصالحات المجتمعية وتسريع إزالة العبوات الناسفة وإزالة الألغام، فضلا عن إيجاد فرص عمل للشباب في المناطق المحررة.


بدوره، أكد مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشئون التنمية الدولية في الإمارات السفير سلطان الشامسي، التنسيق المستمر بين الإمارات والأردن في جهود مكافحة الإرهاب والتطرف، وتعزيز مشاريع الاستقرار في المناطق المحررة، والحؤول دون عودة بيئات اليأس.


واستعرض الشامسي جهود بلاده في دعم الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي، لافتا إلى تقديم الإمارات 60 مليون دولار لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتنفيذ مشاريع الاستقرار في المناطق المحررة في العراق، حيث بلغت المساعدات الإماراتية ما قيمته 250 مليون دولار خلال السنوات الثلاث الأخيرة للنازحين العراقيين.


الاستقرار داعش الإرهاب الأمارات العراق التعاون عالم

  أهم الأخبار  

41 سفينة تعبر قناة السويس بحمولات بلغت مليونين و500 ألف طن

مدير أمن الأقصر يكرم عدد من رجال الشرطة المتميزين فى أداء عملهم

ننشر نتائج جهود حملات شرطة التموين لمتابعة حركة الأسواق

وزير البترول: تأمين امدادات الطاقة يمثل العصب الرئيسي لتحقيق التنمية المستدامة

وزير القوى العاملة يعلن صرف مستحقات 4 مصريين يعملون بالأردن

انطلاق اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة «مصطفي مدبولي»

 عدد المشاهدات: 24

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads