كوريا الجنوبية تعتقل مواطنا أمريكيا على حدودها مع الشطر الشمالي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

كوريا الجنوبية تعتقل مواطنا أمريكيا على حدودها مع الشطر الشمالي


اضيف بتاريخ : 14/11/2017 الساعة : 10:00:21

كوريا الجنوبية
أ.ش.أ

ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية ،اليوم الثلاثاء، أن كوريا الجنوبية اعتقلت مواطنا امريكيا في المنطقة منزوعة السلاح التي تقع على حدودها مع شطرها الشمالي.

ونقلت الصحيفة على موقعها الالكتروني، عن مصدر في السفارة الامريكية لدى سول قوله إن السلطات الكورية تجمع حاليا المعلومات حول الحادث ولم تقدم حتى الآن أي تفاصيل بشأنه ، وأضاف المصدر - الذي طلب عدم الكشف عن هويته - أنه في حال تأكيد عملية اعتقال المواطن الأمريكي، فان السفارة الامريكية ستعرض خدماتها القنصلية المناسبة.

وأشارت الصحيفة، إلى قول مسئولين في الحكومة الكورية أن نشاطات الرجل ودوافعه لاتزال قيد التحقيق بينما أكد متحدث باسم المكتب الرئاسى لكوريا أن هناك معلومات مهمة لكنه رفض الإفصاح بها ، فيما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية أن الرجل دخل البلاد قبل ثلاثة ايام فقط من اعتقاله.

وقالت الصحيفة " إن هذه الحادثة تزامنت مع إعلان الجيش الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء أن جنديا كوريا شماليا لجأ أمس الاثنين إلى سول عبر المنطقة الأمنية المشتركة في قرية بانمونجوم الحدودية بين الكوريتين، بعد وصوله بمركبة حربية أولا إلى مركز حراسة كورية شمالية على الحدود بالقرب من المنطقة الأمنية المشتركة".

وذكرت قيادة الأمم المتحدة في تقرير إخباري أن الجندي الكوري الشمالي وصل بمركبة حربية إلى المنطقة بالقرب من الخط الفاصل العسكري بين الكوريتين، ونزل منها وهرب إلى الجنوب عابرا للخط الفاصل العسكري، وتعرض لطلقات نارية مستمرة من جنود كوريين شماليين آخرين.

وقال مصدر في الجيش الكوري الجنوبي ، إن الجيش الكوري الشمالي أرسل فريق مطاردة له، وأطلق طلقات عشوائية ضده لمنع لجوئه إلى الجنوب.

الولايات المتحدة كوريا الجنوبية أمن و حوادث صحيفة لوس انجلوس

  أهم الأخبار  

السيسى ونظيره القبرصي يؤكدان على خصوصية وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين

بالفيديو.. السيسي يشيد بدور البرلمان القبرصي في ترسيخ الديمقراطية

اليوم.. الأهلي والإسماعيلي في مواجهة نارية بالدوري

مطار القاهرة يعلن حالة الطوارئ لمواجهة «لاسا»

اليوم.. الرئيس السيسي يلتقي نظيره القبرصي لبحث التعاون المشترك

الخارجية النيجيرية تستدعى سفير ليبيا على خلفية «الاتجار بالمهاجرين»

 عدد المشاهدات: 19

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads