صحف الإمارات: النهج الإيراني العدائي لم يعد يحتمل مجرد المواجهة بالبيانات
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

صحف الإمارات: النهج الإيراني العدائي لم يعد يحتمل مجرد المواجهة بالبيانات


اضيف بتاريخ : 14/11/2017 الساعة : 10:27:01

صحف الامارات
أ.ش.أ

اهتمت الصحف الإماراتية، الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، بالعديد من الموضوعات والقضايا الهامة، والتي كان أبرزها ملف التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية.


وتحت عنوان "لا بد من ردع إيران" أكدت صحيفة (الاتحاد) في افتتاحيتها ،أهمية الاجتماع الوزاري العربي الطارئ يوم الأحد القادم بالقاهرة ، للبحث عن آليات عملية لمواجهة الخطر الإيراني المتنامي في المنطقة،وقالت " إن النهج الإيراني العدائي لم يعد يحتمل مجرد المواجهة بالبيانات والاستنكار والإدانة".


وأضافت " ينبغي أن تكون هناك وقفة حازمة وصارمة من جانب الدول العربية الفاعلة والمؤثرة لكبح العداء الإيراني السافر والتدخل الممنهج في شؤون الدول العربية".


وخلصت إلى أنه على جامعة الدول العربية أن تتحرَّك دولياً في هذا الشأن، وتعمل مع منظمة الأمم المتحدة من أجل خلق موقف دولي واضح يرفض زعزعة إيران لاستقرار المنطقة، ويفرض عقوبات على طهران، ويردع سلوكياتها الخطيرة والمدمرة، ويجنب المنطقة مواجهة إذا بدأت فإنها لن تنتهي.


من جانبها، قالت صحيفة (الخليج) أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تعد الأحد المقبل، اجتماعاً طارئاً على مستوى وزراء الخارجية، بناء على طلب من المملكة العربية السعودية، لبحث انتهاكات إيران، وتدخلاتها في الدول العربية، خاصة في لبنان وسوريا والعراق والبحرين واليمن، وهي تدخلات تعكس سياسة ممنهجة لإيران منذ سنوات طويلة، حيث دأبت طهران على اتباعها بهدف إحداث قلاقل في المنطقة العربية يسهل معها تنفيذ مخططاتها، وتحويلها إلى بؤر ملتهبة بالصراعات والأزمات باستمرار.


وقالت - فى افتتاحيتها تحت عنوان " مواجهة عربية لمغامرات إيران" - " إن المراقب لا يجد صعوبة في تتبع الدور التخريبي لإيران منذ عقود، ودلت الأحداث التي شهدتها، وتشهدها المنطقة العربية، أن طهران لا تزال تراهن على تفكيك النسيج العربي عبر دعمها للميليشيات المسلحة التي تنفذ مخططاتها التفتيتية، حيث تبرهن هذه الميليشيات بشكل يومي أنها أداة طيعة في يد إيران، وتنفذ توجهاتها في إشغال المنطقة بحروب هنا وهناك، كما يحدث اليوم في سوريا والعراق والبحرين ولبنان واليمن".


وأضافت " إن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في مقر الجامعة بالقاهرة، يكتسب أهمية بالغة واستثنائية، حيث سيقف أمام التدخلات الإيرانية في الشؤون العربية، ويرسم استراتيجية جديدة لمواجهة هذه التدخلات التي زادت طهران من نسقها، خاصة في السنوات القليلة الماضية، مستغلة الصراعات والحروب الداخلية في بعض الدول، في إطار ما يعرف بـ«الربيع العربي» الذي حول البلدان التي شهدتها إلى ساحات من الفوضى والخراب.


وأكدت أنهسيكون أمام الاجتماع مهمة تشخيص الوضع الذي تعيشه البلدان العربية، والحلول التي يجب اتباعها لمواجهة التدخلات الإيرانية في المنطقة، وخطر ذلك على الأمن القومي العربي، خاصة في ظل التحولات المهمة التي تعيشها بعض الدول منذ ما بعد 2011، حيث لم تستفد من الفوضى التي سادت المنطقة إلا «إسرائيل»، وإيران.

الإمارات الصحف الإماراتية سياسة النهج الايرانى

  أهم الأخبار  

«الزراعة» تكشف حجم التعديات علي الأراضي الزراعية منذ ثورة يناير حتي 19 من الشهر الجارى

خبير دولي: ضبط عناصر إرهابية يعد نجاح يضاف إلى نجاحات وزارة الداخلية

الجريدة الرسمية تنشر قرارًا جديدًا لـ«التضامن الاجتماعي»

رئيس الوزراء يصدر عدة قرارات اليوم

اليوم.. «الأرسنال وكولن» في مواجهة قوية بالدوري الأوروبي

«الأرصاد»: طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية

 عدد المشاهدات: 17

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads