الأردن تستضيف الجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية 22 نوفمبر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الأردن تستضيف الجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية 22 نوفمبر


اضيف بتاريخ : 14/11/2017 الساعة : 10:39:57

اتحاد وكالات الانباء العربية
أ.ش.أ

تعقد الجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية "فانا" ،مؤتمرها الـ 45 بالعاصمة الأردنية عمان يوم 22 نوفمبر الجاري، بمشاركة رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير وكالات الأنباء الأعضاء بالاتحاد ، ويمثل وكالة أنباء الشرق الأوسط وفد برئاسة الأستاذ علي حسن رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير.

تتضمن مسودة جدول أعمال المؤتمر – الذي تستمر فعالياته يومين – عددا من البنود المتعلقة بالشؤون الإدارية والتنظيمية والفنية والمالية وعلاقات التعاون بين وكالات الأنباء العربية ، يأتي في مقدمة هذه البنود انتخاب رئيس للاتحاد ونائبين له للدورة المقبلة لمدة سنتين استنادا للمادة 11 فقرة 5 من النظام الداخلي للاتحاد .

كما تتضمن استعراضا لتقارير حول أنشطة رئاسة الاتحاد والأمانة العامة خلال الفترة الماضية ، ومنها جدوي الاتفاقية الموقعة بين اتحاد وكالات الأنباء العربية والرابطة الأوروبية لوكالات الأنباء ، ونتائج مشاركة الأمانة العام للاتحاد في اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب والمكتب التنفيذي للمجلس ، ونتائج اجتماعات وكالات الأنباء العربية مع وكالة الصحافة الفرنسية في أبريل الماضي ونتائج ندوة الحوار بين وفد اتحاد وكالات الأنباء العربية ووكالة أنسا الإيطالية يومي 21 و22 سبتمبر الماضي .

ويشمل جدول الأعمال استعراض التقارير والصور المرسلة للأمانة العامة للاتحاد والمتعلقة بجائزة أحسن تقرير وأحسن صورة ، وذلك تنفيذا لقرارات الاتحاد السابقة ولائحة القواعد والضوابط والشروط المتعلقة بالجائزة، إضافة إلي مناقشة تقرير الملف الاقصادي " وحدة تجميع الأخبار الاقتصادية بوكالات الأنباء العربية" ، وكذا مناقشة التقارير الثقافية الواردة من وكالات الأنباء العربية وعددها عشرة تقارير وسبل زيادتها في المرحلة المقبلة.

وفي الشؤون الفنية ، يتناول جدول الأعمال تقييما للتعاون بين وكالات الأنباء الأعضاء في مجال التبادل الإخباري , والاطلاع علي ما تم بشأن تطوير موقع "فانا " علي الانترنت ، بينما يشمل الجدول عددا من البنود المتعلقة بالشؤون المالية ، منها مناقشة تقرير مفوضي المراقبة المجازين من الحكومة والبيانات المالية والحسابية بشأن موازنة الاتحاد لعام 2017 ، ومساهمات الوكالات بها ، والإطلاع علي الجهود المبذولة لتأمين الحصول علي مساهمات الوكالات التي لم تسدد التزاماتها لأكثر من سنتين .

وفي مجال الشؤون المالية أيضا ، يتم مناقشة مدي تنفيذ القرارات المالية المتخذة في المؤتمرات السابقة للجمعية العمومية من قبل الوكالات التي لم تسدد مساهماتها بموازنة الاتحاد لسنتين فأكثر , واعتبار الوكالة التي لم تسدد حصصها بالموازنة قد جمدت نفسها تلقائيا في عضوية الاتحاد ، كما تناقش الجمعية العمومية موازنة الاتحاد للعام 2018 .

وفي الشؤون التنظيمية يتم خلال اجتماع الجمعية العمومية انتخاب نائبين لرئيس الاتحاد تنفيذا للمادة 11 الفقرة الـ 5 من النظام الداخلي للاتحاد ، وكذا انتخاب أعضاء هيئة الأمانة العامة الأربعة الباقين لمدة سنتين تنفيذا للفقرة السادسة من المادة 11 , كما يتم تحديد موعد ومكان انعقاد المؤتمر الـ 46 للجمعية العمومية للاتحاد.

وكان من المقرر أن تستضيف مملكة البحرين اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد في دورتها الـ 45 إلا أنها اعتذرت عن عدم الاستضافة لظروف خاصة بها ، ووافق الاتحاد علي استضافة الأردن لفعاليات هذه الدورة.

يضم اتحاد وكالات الأنباء العربية 18 وكالة أنباء وطنية عربية ويترأسه حاليا رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح وله نائبان ( البحرين وسلطنة عمان ) ، وتضم الأمانة العامة للاتحاد كلا من الأردن والسعودية وتونس ولبنان

الأردن وكالات أنباء الجمعية العمومية وكالات الانباء العربية

  أهم الأخبار  

الفراعنة يبحثون عن طبيب تغذية استعدادًا لمونديال 2018

اليوم.. «طب بنات الأزهر» يعقد مؤتمرًا بشأن الأمراض الصدرية

«سبوتنيك»: نجل الملك سلمان يصدر قرارًا جديدًا بشأن «الصم»

رئيس الوزراء يتوجه إلى ألمانيا في رحلة علاجية تستغرق ٣ أسابيع

«رويترز»: تورط 3 عسكريين من مرافقي ترامب في مكالمات «مخلة»

اليوم.. نظر دعوى تطالب بإلزام "كهربا" بدفع نفقة عدة ومتعة مطلقته

 عدد المشاهدات: 20

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads