«التنمية الألمانية» تعلن عن دعم مالي للإردن يقدر بـ450 مليون يورو هذا العام
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«التنمية الألمانية» تعلن عن دعم مالي للإردن يقدر بـ450 مليون يورو هذا العام


اضيف بتاريخ : 14/11/2017 الساعة : 11:45:33

أرشيفية
أ.ش.أ

أعلنت وزارة التنمية الألمانية، عن تخصيص دعم للأردن هذا العام يقدر بـ 450 مليون يورو ، لمساعدة المملكة علي مواجهة أعباء استقبالها للاجئين السوريين.


ونقل بيان وزعه المركز الألماني لعلام بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، عن وزير التنمية الألمانية جيرد مولر قوله "إن الأردنيين يؤدون عملاً فائقاً فيما يخص الأزمة السورية،رغم أن العدد الكبير من اللاجئين يمثل تحدياً ضخماً للبلاد".

وأضاف، "سوف نواصل دعم هذا الالتزام الأردني، لأن الجهد الذي يبذله الأردنيون تجاه اللاجئين السوريين لا يستحق الثناء والعبارات الطيبة فقط ولكنه يستحق الدعم الفعلي ".


وأشار البيان إلي أن أكثر من 600 ألف لاجئ في الأردن مسجلون يحصلون علي الحماية والرعاية الكافية منذ بداية الحرب في سوريا المجاورة، مؤكدا أن التعاون التنموي الألماني يساعد علي مواجهة الأزمة في الأردن التي يزيدعدد سكانهاعلى 5ر6 مليون نسمة (باستثناء العمال الضيوف واللاجئين).


وجاء في البيان، " إن الأردن يُعتبر واحداً من أكثر البلدان معاناة من الفقر المائي في العالم، ولذا يوفر مخيم الزعتري للاجئين بالتعاون مع اليونيسيف إمدادات ثابتة من المياه العذبة وخدمات مياه الصرف الصحي لأكثر من 80 ألف لاجئ".


وأوضح البيان، أنه يتم تزويد أكثر من 800 ألف شخص حالياً في البلديات الأردنية بمياه الشرب النظيف وأصبح بفضل الجهد الألماني بإمكان أكثر من 165 ألف طفل لاجئ في الأردن الذهاب إلى المدرسة ، مشيرا إلي أنه تم توفير في عام 2017 أكثر من 15 ألف فرصة عمل في الأردن في إطار حملة التوظيف في الشرق الأوسط، ومن ثم سيتمكن 400 خريج من مراكز التدريب المهني من الحصول على التدريب أو مواصلة التعليم.


وزارة التنمية ألمانيا الأردن سوريا اللاجئين

  أهم الأخبار  

اليوم.. المصري في مواجهة قوية أمام بتروجت متصدر الدوري

اليوم.. الداخلية يلتقي الإنتاج الحربي بالجولة الثالثة للدوري

اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ

اليوم.. محافظ الدقهلية يلتقي المواطنين للاستماع لمشكلاتهم

اليوم.. أمين الجامعة العربية يلتقي رئيس اليمن لبحث عدد من الملفات

"السبسي": القول بأن مرجعية تونس دولة دينية خطأ فاحش

 عدد المشاهدات: 55

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة