ممثل النيابة يسلم تقارير طبية لبعض المتهمين فى قضية «اعتصام رابعة»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

ممثل النيابة يسلم تقارير طبية لبعض المتهمين فى قضية «اعتصام رابعة»


اضيف بتاريخ : 14/11/2017 الساعة : 12:28:56

أرشيفية
مايو لاشين

 سلم ممثل النيابة الى محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، تقارير طبية لعدد من المتهمين في قضية "اعتصام رابعة العدوية"، تم عرضهم على طبيب السجن نفاذا لأمر المحكمة بالجلسة السابقة، وأثبتت المحكمة تسلم التقارير الطبية .

 

جاء ذلك خلال استماع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، لأقوال الشهود في محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، وعددًا من قيادات الجماعة، بينهم أسامة محمد مرسي، محمد البلتاجي، عصام العريان، في قضية "فض اعتصام رابعة العدوية".

 

كانت قوات الأمن بالتعاون مع الجيش فضت اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس 2013، بعد اعتصام استمر 47 يومًا اعتراضًا على عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

 

وأسفر فض الاعتصام عن مقتل 615 شخصًا بينهم 8 من قوات الأمن، بحسب ما أعلنته لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس السابق عدلي منصور.

 

 وتضم قائمة المتهمين في القضية عددًا من كبار قيادات الجماعة من بينهم، عصام العريان، ومحمد البلتاجي، وباسم عودة، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، وأسامة ياسين، ووجدي غنيم، وعاصم عبد الماجد، وعصام سلطان، إضافة إلى طارق الزمر.

 

وقررت النيابة إحالة المتهمين للمحاكمة في أغسطس 2015، ووجهت لهم تهم ارتكاب جرائم "التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي وحيازة مواد في حكم المفرقعات وأسلحة نارية بغير ترخيص".

محاكمة متهمين فض رابعة اعتصام أعمال تخريب

  أهم الأخبار  

وزير الأوقاف يطالب «النواب» بسرعة إقرار قانون الفتاوى

«الجارحي»: أخلاق الخطيب وتواضعه كانت طريقًا لقلوب ملايين الأهلاوية

انخفاض مؤشر نيكي 0.59% ببداية تعاملات طوكيو

بدء إغلاق كوبرى الجلاء بالقاهرة تمهيدًا لبدء الصيانة

السجن المشدد ٦ شهور بحق شرطي فرنسي لصفعه مهاجرا

بالأسماء.. إصابة 14 شخصا في حادث مروري بقنا

 عدد المشاهدات: 24

 تعليقات الفيس بوك

 


فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads