محافظ القاهرة يطالب رؤساء الأحياء بإشراك الجمعيات الأهلية في التنمية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

محافظ القاهرة يطالب رؤساء الأحياء بإشراك الجمعيات الأهلية في التنمية


اضيف بتاريخ : 14/11/2017 الساعة : 3:08:06

المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
أ.ش.أ

شدد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بإشراك الجمعيات الأهلية والمسئولين عن العمل التطوعي بالأحياء في خطط التنمية، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، مشيراً إلى أن هذه الجمعيات تعد شريكا أساسيا للحكومة في أعمال التطوير .


واصدر المحافظ تعليماته لرؤساء الأحياء بمواصلة شن الحملات لإزالة ورفع كافة الأكشاك المخالفة وغير المرخصة بعد حصرها داخل نطاق كل حى ، والالتزام بحظر إصدار تراخيص جديدة لها خصوصاً مع بدء التطوير الشامل لمنظومة الأكشاك بالعاصمة والقضاء على مافيا تجارة الأكشاك المخالفة بما يحقق المظهر الحضاري لشوارع وميادين العاصمة .


وصرح طارق عبد العظيم رئيس حي الوايلي بأنه تم شن عدة حملات مكبرة بالتنسيق مع شرطة المرافق أسفرت عن رفع جميع الاشغالات بميدان العباسية وأمام محكمة العباسية وشوارع داير الناحية ، والخليفة المأمون ووحدة الدمرداش ، إلى جانب إزالة 6 باكيات بدون ترخيص ، كما تم إزالة 4 أكشاك مخالفة بشارع مبرة طلعت حرب كانت تعيق حركة دخول وخروج سيارات الإسعاف وتم عمل المحاضر اللازمة وإيداع الأحراز بمخازن الحي .


وأضاف رئيس الحي أنه تم رفع حوالي 23,400 متر مكعب من تراكمات القمامة خلال الشهر الماضي ، كما تم إزالة 1670 مترا مكعبا من مخلفات المباني والردش ، بالاضافة إلى رفع كفاءة التشجير والانارة بعدد من شوارع الحي الرئيسية .


ولفت رئيس الحي إلى أنه في إطار التعاون مع الجمعيات الأهلية قام بعض المتبرعين بدفع المصروفات الدراسية لــ504 طالب من غير القادرين بعدة مدارس بالحي .


وشارك رئيس الحي طلاب مدرسة الجلاء الرسمية لغات في تشجير ونظافة شارع المدرسة ليعتاد الطلاب على المشاركة في الأنشطة المختلفة ، كما شارك الطلاب في زراعة شجرة الشهيد تحية لارواح شهداء الوطن ولترسيخ قيم الولاء والانتماء وحب الوطن في نفوس الطلبة .


وأكد المهندس طارق عبد العظيم أن الحي مستمر في حملاته اليومية لإعادة الانضباط لشوارع وميادين الحي ومراجعة تراخيص كافة الأكشاك لتحديد المرخص منها وإزالة المخالفة منها فوراً كتعدى على املاك الدولة وتحرير محاضر الاشغال اللازمة مع ابلاغ مباحث الكهرباء عن أية سرقات للتيار الكهربائى من خلال الوصلات غير الشرعية من أعمدة الإنارة.

مصر تعليمات محافظات محافظ القاهرة

  أهم الأخبار  

مصر وروسيا توقعان بروتوكولا لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين

الآلاف من الفلسطينيين يتظاهرون في الجمعة الثانية بعد قرار ترامب

عضو اتحاد الغرف: تسعير السلع يضع الأمور في نصابها الصحيح

«سكاي نيوز»: قوات الشرعية اليمنية تسيطر على مواقع جديدة بالجوف

الإمارات تتربع على عرش الشرق الأوسط في تشييد الأبراج الشاهقة خلال 2017

افتتاح فعاليات الدورة الثلاثين للمؤتمر الدولي حول السيرة النبوية

 عدد المشاهدات: 57

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads