السودان وبيلاروسيا يعقدان جلسة مباحثات برلمانية بالخرطوم
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

السودان وبيلاروسيا يعقدان جلسة مباحثات برلمانية بالخرطوم


اضيف بتاريخ : 14/11/2017 الساعة : 11:33:56

صورة أرشيفية
أ.ش.أ


عقد السودان وبيلاروسيا، اليوم الثلاثاء، بالخرطوم، جلسة مباحثات برلمانية مشتركة، برئاسة رئيسي البرلمانين السوداني الدكتور إبراهيم أحمد عمر، والبيلاروسي فلاديمير أندريشينكو.


وقال رئيس البرلمان السوداني -في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البيلاروسي عقب المباحثات- إن الزيارة مهمة ومثمرة وذات فائدة للجانبين، معربا عن أمله في أن تشهد الأيام المقبلة المزيد من التعاون بين الجانبين في المجال الاقتصادي والثقافي والسياسي.


وأضاف أن هذه الزيارة تؤكد أن هناك خطوات كبيرة اتخذت من الجانبين لتحقيق علاقات قوية، مبرزا تأكيد الجانبين على أنه من واجب البرلمانين دعم الاتجاه للتعاون بين الحكومتين السودانية والبيلاروسية في المجالات المختلفة خاصة الثقافية والاقتصادية.


ونوه إلى دور البرلمانين لتقوية العلاقات الثقافية الشعبية والرسمية بين الجانبين، وقال "إنه من أجل ذلك اتفقنا على إنشاء جمعية صداقة برلمانية سودانية بيلاروسية"، لافتا إلى مناقشة أهمية التعاون بين البرلمانين في المحافل الدولية والعلاقات الثنائية.


وأوضح أنه تم إطلاع الجانب البيلاروسي على الصناعات التى تهم السودان وإفريقيا، بجانب مقدرات السودان وثرواته في المعادن والزراعة، واهمية التصنيع والتقانة البيلاروسية للمنتجات السودانية.


بدوره، أكد رئيس البرلمان بيلاروسيا أن زيارته للسودان تأتي بهدف استمرار الحوار الذي بدأ في يناير 2017 خلال زيارة الرئيس البيلاروسي للخرطوم، مشيراً إلى أنهم ناقشوا عددا من الموضوعات المهمة للتعاون بين البلدين.


ونوه إلى ضرورة أن يعمل البرلمانان لتوطيد العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، معرباً عن أمله في أن تؤدى هذه الزيارة للتعاون المشترك وتنفيذ الاتفاقات بين البلدين.


السودان بيلاروسيا الاقتصاد اتفاق التعاون العلاقات التجارية

  أهم الأخبار  

41 سفينة تعبر قناة السويس بحمولات بلغت مليونين و500 ألف طن

مدير أمن الأقصر يكرم عدد من رجال الشرطة المتميزين فى أداء عملهم

ننشر نتائج جهود حملات شرطة التموين لمتابعة حركة الأسواق

وزير البترول: تأمين امدادات الطاقة يمثل العصب الرئيسي لتحقيق التنمية المستدامة

وزير القوى العاملة يعلن صرف مستحقات 4 مصريين يعملون بالأردن

انطلاق اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة «مصطفي مدبولي»

 عدد المشاهدات: 56

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads