التضامن تعقد الملتقى الثاني التوظيفي للشباب.. وخبراء لـ«بوابة العاصمة»: خطوة جيدة للحد من البطالة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

التضامن تعقد الملتقى الثاني التوظيفي للشباب.. وخبراء لـ«بوابة العاصمة»: خطوة جيدة للحد من البطالة


اضيف بتاريخ : 15/11/2017 الساعة : 11:08:14

أرشيفية
ريهام فوزى

ساهمت وزارة التضامن فى حل أزمة من أخطر المشاكل التى تواجهه بعض الدول، وذلك بعمل ملتقى توظيفى يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب في  القطاع المصرفي، من خلال  التواصل  بينهم وبين البنوك وشركات التأمين

 

لايقتصر الملتقى على تقديم فرص العمل المتاحة بقدر عمله علي تدريب، وتأهيل الشباب على العمل المصرفى من خلال التعاقد على دورات تدريبية وتيسير القروض لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

 

بعد توقيع وزارة التضامن على بروتوكول تعاون بين العديد من البنوك والمؤسسات، وشركتى التأمين والصندوق الاجتماعي ممثلا في جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، برعاية محافظة القاهرة ولجنة القوى العاملة بمجلس النوابلتوفير3000 فرصة عمل بحد أدنى 1400 جنيه بالقاهرة، ويستهدف فئات الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما للعمل وتوفير الرعاية الصحية والتأمينات الاجتماعية.

 

وتتضمنت أهداف إستراتيجية عمل وزارة التضامن على 3 محاور :

1-   الحماية

2-   التنمية الإجتماعة

3-   الرعاية

 

الملتقى التوظيفي الثاني الذي ينظمه بالتعاون مع وزارة التضامن فى إطار تنفيذ برنامج فرصة قد تلاقت أهداف الوزارة لخلق فرص عمل للشباب ومحاربة البطالة .

 

وفى السياق ذاته قالت هبة هجرس، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، أن الملتقى التوظيفي الثاني، التي تضمنه وزارة التضامن للتصدي للبطالة، سيعمل على خفض نسبة البطالة تدريجيًا، وليس القضاء عليه.

 

وأوضحت هجرس، في تصريح خاص لـ«بوابة العاصمة»، أن الملتقى يعد خطوة للقضاء على البطالة؛ إذا توفر فيه الاهتمامات المختلفة بجميع المجالات التى تساعد علي إقبال الشباب نحو الملتقى التوظيفى دون تردد.

 

وشددت وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، على ضرورة دعم الشباب بمختلف المؤهلات، لاسيما وأن لكل شاب فروق ومميزات مختلفة، لابد توافرها في الملتقى.

 

" احتياجاتهم ليست موحدة "

وقال سعد الدين إبراهيم الخبير السياسى، إن تنظيم ملتقى التوظيف الثانى، لتوفير 3000 فرصة عمل في العديد من البنوك والمؤسسات المالية للجنسين، يعد خطوة جيدة للحد من البطالة، ولا يمكن القضاء عليها إلا بوضع استراتيجيات مخططة تساعد على توفير الاحتياجات الكاملة لكل شاب، قائلا: "احتياجاتهم ليست موحدة ".

 

وأضاف إبراهيم، في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة "، أن القضاء على البطالة نهائيًا، يحتاج إلى توفير الاحتياجات المختفلة وخاصة خريجين الجامعات، فلابد من الاستفادة من القطاعات المختلفة من الخريجين.

 

تضامن شركات ملتقى خبراء تقرير بطالة

  أهم الأخبار  

السيسى ونظيره القبرصي يؤكدان على خصوصية وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين

بالفيديو.. السيسي يشيد بدور البرلمان القبرصي في ترسيخ الديمقراطية

اليوم.. الأهلي والإسماعيلي في مواجهة نارية بالدوري

مطار القاهرة يعلن حالة الطوارئ لمواجهة «لاسا»

اليوم.. الرئيس السيسي يلتقي نظيره القبرصي لبحث التعاون المشترك

الخارجية النيجيرية تستدعى سفير ليبيا على خلفية «الاتجار بالمهاجرين»

 عدد المشاهدات: 122

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads