كوريا الجنوبية: جولة الرئيس تستكمل تطبيع العلاقات بين سول وبكين
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

كوريا الجنوبية: جولة الرئيس تستكمل تطبيع العلاقات بين سول وبكين


اضيف بتاريخ : 15/11/2017 الساعة : 12:21:38

رئيس كوريا الجنوبية مون جيه- إن
أ.ش.أ

أكد مكتب الرئاسة في سول، اليوم الأربعاء، أن جولة رئيس الكوري الجنوبي مون جيه- إن إلى 3 دول في جنوب شرق آسيا، وسعت الآفاق الدبلوماسية واستكملت مسودة السياسات الدبلوماسية والأمنية التي ترسمها الحكومة الكورية الجنوبية.


وأشاد مكتب الرئاسة، نقلا عن وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، بلقاء القمة بين الرئيس مون ونظيره الصيني شي جين بينج في 11 نوفمبر الحالي بفيتنام، وذلك بناء على أنه أعاد العلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية والصين إلى طبيعتها والتي تشهد خلافات دبلوماسية بسبب نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي " ثاد " في كوريا الجنوبية.


وقال المتحدث باسم المكتب بارك سو هيون، في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأربعاء، إن الرئيسين الكوري الجنوبي والصيني أكدا مجددا على ما ينص عليه البيان المشترك، الذي أعلنته كل من سول وبكين يوم 31 أكتوبر الماضي بشأن عودة العلاقات الثنائية إلى طبيعتها، واتفقا على تطبيع التبادل والتعاون في جميع المجالات في أسرع وقت ممكن.


وأضاف، أن الرئيس مون أجرى سلسلة من المباحثات الثنائية مع قادة الدول الآسيوية أثناء الجولة على رأسها الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو والرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي والرئيس الصيني شي جين بينج وغيرهم، مؤكدا أن الرئيس نجح في جذب التأييد والتعاون من المجتمع الدولي في جهود الحكومة الكورية الجنوبية للحل السلمي للقضية النووية الكورية الشمالية.


وذكر المكتب أن الحكومة الكورية الجنوبية بذلت الجهود لتطبيع الأنشطة الدبلوماسية التي كانت قد توقفت على خلفية الإطاحة بالرئيسة السابقة بارك كون هيه، خلال الـ 6 أشهر الماضية منذ تولي الرئيس مون الرئاسة.


رئيس الكوري الجنوبي مون جيه- إن وكالة أنباء يونهاب

  أهم الأخبار  

المصري يواجه سونجو الموزمبيقي اليوم بالكونفدرالية

فريق هيدرسفيلد يلتقي نظيره مان سيتي بالدوري الإنجليزي

هل يجوز إعطاء مقابل لمن يحج عن غيره؟

بعد أيام على الكارثة الأولى.. زلزال عنيف يضرب إندونيسيا

اليوم.. طرح سندات خزانة بقيمة 1.5 مليار جنيها

اليوم.. آلاف المسلمين يتوافدون على مكة لأداء مناسك الحج

 عدد المشاهدات: 88

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة