الرئيس الزامبى يثمن مبادرة «السيسي» لدعم الشراكة المصرية - الإفريقية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الرئيس الزامبى يثمن مبادرة «السيسي» لدعم الشراكة المصرية - الإفريقية


اضيف بتاريخ : 15/11/2017 الساعة : 12:55:00

إدجار شاجوا لونجو، رئيس دولة زامبيا
أ.ش.أ

ثمن الرئيس الزامبي إدجار شاجوا لونجو، مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإستعادة دور مصر التاريخي ودعم الشراكة المصرية الإفريقية في كافة المجالات التنموية كما كانت في سابق عهدها.


وقال الرئيس الزامبى خلال زيارة اليوم، لمقر الهيئة العربية للتصنيع إن مصر دولة محورية كبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربي ومحور الإستقرار داخل القارة الافريقية.مشيدا بدور الهيئة العربية للتصنيع الإيجابي وتواجدها المُكثف وبقوة في القارة الإفريقية.


وأجرى الرئيس الزامبى مباحثات مع رئيس الهيئة الفريق عبدالعزيز سيف الدين ، تناولت سبل تبادل الخبرات وإمكانية التعاون المُشترك ، كما تناولت المباحثات العديد من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المُشترك خاصة في مجالات نقل وتبادل الخبرات التنموية في العديد من المجالات العسكرية والمدنية ودعم الإستفادة من الإمكانيات المُتطورة بالهيئة العربية للتصنيع وأُطر التعاون في كافة المجالات بين الهيئة ودولة زامبيا.


وأكد رئيس زامبيا تقدير بلاده لدور مصر علي الساحتين العربية والإفريقية، مشيراً إلي حرص زامبيا علي تكثيف التعاون والتنسيق مع مصر والإستفادة من خبرة الهيئة العربية للتصنيع في العديد من أوجه التعاون وتبادل الخبرات التصنيعية عسكريا ومدنيا.


بدوره، أكد الفريق سيف الدين حرص الهيئة العربية للتصنيع علي التعاون مع كافة دول القارة الإفريقية ، مشددا على استعداد الهيئة التام لإستغلال كافة إمكانياتها وتسويق مُنتجاتها لصالح دولة زامبيا الشقيقة.


كما أكد سيف الدين وإدجار شاجوا أن مصر وزامبيا تنظران نحو المستقبل بثقة وتفاؤل لتلبية تطلعات الشعبين نحو تحقيق التنمية الشاملة والمُستدامة.


واشار الفريق سيف الدين الى التعاون القائم بين الهيئة وعدد من البلدان الإفريقية مثل نيجيريا وأوغندا وإرتيريا وجنوب السودان والكونغو الديمقراطية ، معلنا عن الاعتزام تنظيم زيارات أخري لعدد كبير من الدول الإفريقية قريبا فى اطار من التكامل والتعاون وليس المكسب المادي فقط.وأكد أن تلك الزيارة تأكيد للتكامل بين مصر وعمقها الإفريقي مما يعكس الدور التاريخي لمصر داخل القارة الإفريقية


من جانبه، أعرب السفير المصرى لدى زامبيا رجائي نصر ، عن تقديره لإمكانيات الهيئة العربية للتصنيع ، وقال نصر إن تلك الزيارة بهذا المستوي الرفيع تُمثل فاتحة تعاون بين مصر وزامبيا خاصة في ظل إهتمام الرئيس الزامبي بالصناعات الدفاعية.


وأكد أن الهيئة العربية للتصنيع تستطيع تلبية ذلك بما تتمتع به من الجودة والسعر المناسب وبإمكانيات وقدرات تتلاءم مع طبيعة البيئة الإفريقية .


وتُعد تلك الزيارة ذات المستوي الرفيع هي ثاني زيارة لمسئول زامبي للهيئة العربية للتصنيع حيث سبقها زيارة لرئيس أركان دولة زامبيا في العام الماضي .


وعقب إنتهاء المباحثات المُشتركة ، تفقد الرئيس الزامبى يرافقه الفريق عبد العزيز سيف الدين معرض المُنتجات العسكرية والمدنية بالهيئة، حيث تعرف رئيس دولة زامبيا علي إمكانيات ومنتجات وحدات الهيئة العربية للتصنيع، ومُساهمتها الكبيرة فى القطاع المدني والعسكري، وخطط العمل المُشتركة مع دول إفريقيا ، كما تم تفقد الصوب الزراعية بالتعاون مع الخبرة الهولندية ، حيث تفقدا أحدث التكنولوجيات والتي يتم تطويعها للتطبيق والتنفيذ في أماكن متعددة وبيئات مختلفة.


وأبدي الجانب الزامبي إعجابه بتلك التكنولوجيا المتطورة ، وأشار إدجار شاجوا لونجو بإهتمام شديد إلى أنه يتمني أن تُثمر تلك الزيارة عن تعاون بناء وتكامل تكنولوجي بين زامبيا والعقول والخبرات المصرية بالهيئة في كافة المجالات سواء في الإنتاج العسكري أو المدني من أجل التغلب علي التحديات التي تواجه المنطقة.


مصر قوات مسلحة سياسة الرئيس السيسى

  أهم الأخبار  

العملات العربية تشهد استقرارًا خلال تعاملات اليوم

الرئيس التونسي: «المرأة حرة في الزواج بمن تريد وعصر إجبارها انتهى»

اليوم.. المارد الأحمر يلتقي فريق الداخلية بالدوري

وزير الأوقاف يطالب «النواب» بسرعة إقرار قانون الفتاوى

«الجارحي»: أخلاق الخطيب وتواضعه كانت طريقًا لقلوب ملايين الأهلاوية

انخفاض مؤشر نيكي 0.59% ببداية تعاملات طوكيو

 عدد المشاهدات: 40

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads