«مياه سوهاج».. خطوة لزيادة توعية المواطنين بفضل إنجازات «البدري»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«مياه سوهاج».. خطوة لزيادة توعية المواطنين بفضل إنجازات «البدري»


اضيف بتاريخ : 15/11/2017 الساعة : 12:55:31

اللواء محمد بدري
هاجر مختار

أصبحت قضايا المياه من أهم الموضوعات التى تثير جدلاً واسعاً هذه الأيام مما يدعو الى ضرورة ترشيد إستهلاك المياه والحفاظ على مصادرها، وفى هذا الإطار فأن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج اتخذت العديد من الخطوات لتوعية المواطنين بسوهاج بهدف تحسين ثقافة التعامل مع المياه وللحفاظ عليها وذلك من خلال تنفيذ برامج توعية متنوعة تستهدف جميع فئات الجمهور بجميع قرى ومدن المحافظة.

 

وهناك الكثير من الجهود التي بذلتها شركه المياه بسوهاج بقياده اللواء محمد بدري، حيث يسعي جاهدًا لتحقيق رضا المواطنين وتوفير الخدمات التي تسهل عليهم، وهناك الكثير من المشروعات التي تجسد إنجازات اللواء محمد بدري، ونرصد في ذلك التقرير أبرز تلك الجهود.

 

الوكالة الأمريكية للتنمية تتعاون مع مياه شرب سوهاج

مشروع دعم قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والخاص بتنمية الموارد البشرية ودعم نشر برامج تحسين الفاعلية والكفاءة ودعم الإدارة المالية وتخطيط الاستثمارات الرأسمالية وإدارة البرامج وإعداد وتفعيل إدارة التشغيل والصيانة.

 

ورشة عمل لخفض كميات المياه الغير محاسب عليها

ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، ورشة العمل الختامية لبرنامج الحد من كمية المياه الغير محاسب عليها، والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "هيئة المعونة الأمريكية" ومؤسسة كوكاكولا أفريقيا، لعرض أهم مخرجات البرنامج والتى تتمثل فى تقليل فاقد المياه بالمناطق التجريبية، فى نجع أبو شجرة وقرية روافع القصير وقرية الشوش، وتحسين ضغوط الشبكات وتغيير 1500 عداد مياه معطل.

 

ورشة عمل للمرأة

وتهتم شركة مياه الشرب بسوهاج بالمرأة، حيث نظمت بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار بالمنشأة، ورشة عمل حول تعليم المبادئ الأولية في السباكة لتقليل المياه المهدرة وترشيد الاستهلاك.

 

ودربت الشركة السيدات على كيفية إصلاح صنابير المياه وإصلاح تسربات المياه بجميع الأدوات الصحية بالمنزل، وصرح بذلك اللواء المهندس محمد بدري رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

 

وأضاف أنه تم تنفيذ ورشة سباكة بالتعاون مع مركز النيل للإعلام، لتعليم المشاركين بكيفية إصلاح الأدوات الصحية بالمنزل للحفاظ على المياه وخاصة بعد تناقص نصيب الفرد من المياه، مشيراً أن الحفاظ على الموارد المائية مسؤولية الدولة والمواطنين معاً.

 

"مياه سوهاج" تستهدف 45 مدرسة للتوعية بأهمية الترشيد

وقال اللواء محمد بدرى محمد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي في سوهاج: إن الشركة استهدفت خلال شهر أكتوبر الماضى 30 مدرسة بمراكز طما وطهطا وجهينة والمراغة وسوهاج وساقلتة وجرجا والبلينا، لتوعية الطلاب للحفاظ على مياه الشرب.

 

 

وأضاف بدري أن حملات التوعية بالمدارس تتم من خلال عدة أنشطة متنوعة، تتمثل في ندوات توعية ومسابقات مائية ومسرح عرائس والتوعية من خلال طابور الصباح ورحلات تعريفية لزيارة محطات المياه.

 

وأكد أن تلك الحملات تستهدف تأسيس جيل جديد لديه ثقافة واسعة عن قضايا المياه، هذا بالإضافة إلى تربية النشء على السلوكيات الصحيحة في التعامل مع مياه الشرب، وترشيد الاستخدام والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحى، والتعرف على مخاطر الطلمبات الحبشية والفلاتر والقيسونات وأضرارها على الصحة العامة.

 

 

تنظيم حملات بمخاطر الإدمان..

عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، بالتعاون مع مديرية الثقافة بسوهاج وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، ندوة تثقيفية تناقش مخاطر الإدمان على الصحة والمجتمع.

مياه سوهاج انجازات شركة مياه اللواء محمد بدرى

  أهم الأخبار  

رئيس الزمالك: «أنا قليل الأدب مع الحرامي والبلطجي»

وزير الأوقاف: الإسلام يتعرض لمحاولات تشويه تجاوزت الخوف منه

ملك الأردن يزور أمريكا ويلتقي أعضاء بالكونجرس

محمد العرابي: العالم يتحرك بسرعة استراتيجيا وقمة ثلاثية مرتقبة بشأن سوريا

عقوبات أمريكية جديدة على إيران بسبب «العملة اليمنية»

بريطانية ترصد 300 مليون استرليني لشراء نيوكاسل الإنجليزي

 عدد المشاهدات: 119

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads