سفير بريطانيا لدى القاهرة: موجة جديدة من الاستثمارات في مصر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

سفير بريطانيا لدى القاهرة: موجة جديدة من الاستثمارات في مصر


اضيف بتاريخ : 15/11/2017 الساعة : 1:01:56

سفير بريطانيا لدي القاهرة جون كاسن
أ.ش.أ

أعلن سفير بريطانيا لدي القاهرة جون كاسن ،اليوم الأربعاء، أن هناك موجة جديدة من الأعمال التجارية البريطانية في مصر تبلغ استثماراتها الفعلية الحالية 43 مليار دولار، خاصة في الطاقة والبنية التحتية والتعليم والخدمات المالية.


وقال كاسن - بمناسبة ختام الزيارة التى قام بها وفد من رجال الأعمال يمثلون 35 شركة ومسئولين مصريين إلى المملكة المتحدة مؤخرا - "إن نجاح هذه الزيارة قد أظهر قصة عظيمة لمصر الآن، والتي عليها أن ترويها لتبين طموحها في الإصلاح المنشود".


وأضاف أن هذا التعاون التجاري بين مصر وبريطانيا قد أظهر، في الوقت الذي نعمل فيه على إصلاح المناخ التجاري، أن خلق فرص العمل في القطاع الخاص يمكن أن يسمح هذه المرة لجميع المصريين بالمشاركة في الاستفادة من النمو الاقتصادي.


وأشارت السفارة البريطانية بالقاهرة إلي أن وفدا من الجمعية المصرية البريطانية للأعمال (بيبا) قد اختتم جزءا أساسيا من الأعمال بخصوص موجة جديدة من الاستثمار البريطاني في مصر مع إعطاء تركيز خاص لقطاعات الطاقة والبنية التحتية والخدمات المالية، حيث كانت هذه كبرى المهمات التي قامت بها (بيبا) منذ إطلاق عهد الإصلاح المصري الجديد.


ونوهت بأن الزيارة تؤكد على وضع المملكة المتحدة باعتبارها المستثمر الأجنبي الأول في مصر، وباعتبارها الشريك الأساسي في نمو القطاع الخاص من أجل ترسيخ الإصلاح المصري وخلق فرص عمل جديدة.. موضحة أن الوفد الذى قام بزيارة المملكة المتحدة ضم حوالى 50 من رجال الأعمال المصريين من 35 شركة، وقد نظم للزيارة خالد نصير رئيس الجمعية المصرية البريطانية للأعمال (بيبا).


ولفتت السفارة البريطانية إلي أن سير جيفري دونالدسون مبعوث بريطانيا التجاري في مصر قام، خلال الزيارة، بمرافقة الوفد إلى أبردين وبلفاست ولندن، حيث حضروا ندوات تدور حول تعزيز التجارة والاستثمار بين كلٍ من مصر والمملكة المتحدة، كما تم إتاحة منصة تواصل ممتازة للمبعوثين المصريين والمستثمرين البريطانيين من أجل مناقشة فرص توسيع الأعمال والشراكة الاستثمارية، فضلا عن تبادل الخبرات.


يذكر أن الوفد المصرى ضم أيضا رئيس البورصة المصرية محمد فريد، ونائب المدير التنفيذي للانتاج في الهيئة المصرية العامة للبترول نبيل صلاح، ومدير الوحدة المركزية لمشاركة القطاع الخاص بوزارة المالية عاطر حنورة، ومساعد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خالد عباس.

مصر بريطانيا استثمارات اقتصاد

  أهم الأخبار  

رئيس الزمالك: «أنا قليل الأدب مع الحرامي والبلطجي»

وزير الأوقاف: الإسلام يتعرض لمحاولات تشويه تجاوزت الخوف منه

ملك الأردن يزور أمريكا ويلتقي أعضاء بالكونجرس

محمد العرابي: العالم يتحرك بسرعة استراتيجيا وقمة ثلاثية مرتقبة بشأن سوريا

عقوبات أمريكية جديدة على إيران بسبب «العملة اليمنية»

بريطانية ترصد 300 مليون استرليني لشراء نيوكاسل الإنجليزي

 عدد المشاهدات: 38

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads