الحكومة توافق علي تعديلات قانون البناء الموحد
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الحكومة توافق علي تعديلات قانون البناء الموحد


اضيف بتاريخ : 15/11/2017 الساعة : 2:00:45

وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفي مدبولي
أ.ش.أ

قال وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفي مدبولي، أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه ،اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ،علي تعديلات قانون البناء الموحد رقم 119 لعام 2008، وإحالته إلى مجلس الدولة ثم إلى مجلس النواب، وذلك بعد الاستماع علي مدار 3 جلسات إلي الملاحظات الواردة من 14 جهة تضم الجهات المعنية والوزرات المختلفة واستيعابها للخروج بهذه التعديلات .


وقال وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن من أهم التعديلات علي القانون هي تيسير إصدار تراخيص البناء تيسيرا علي المواطنين من خلال اختصار مدد الموافقات للجهات الإدارية واستمرار سريان الرخصة مدة 3 سنوات، وتفعيل دور اتحاد الشاغلين ومالكي الوحدات فيما يختص بعمليات الصيانة واتخاذ إجراءات رادعة ضد المتقاعسين من مالكي الوحدات بالنسبة لقضية الصيانة وتفعيل الحجز الإداري علي الوحدة .


وأوضح وزير الإسكان أن القانون ناقش الإجراءات التنفيذية للقضاء علي الثغرات ومواجهة ظاهرة تغيير الوحدات السكنية إلى إدارية وتغليظ العقوبات الخاصة وتلافي اغلب الثغرات في القانون السابق .


وشدد وزير الإسكان على ان أهم ما تضمنته هذه التعديلات هو التصدي لظاهرة المباني والعقارات المخالفة كما يرسي قاعدة ضمان إلا تكون هناك مخالفات جديدة وحدد العقوبات التي سيتم فرضها في حالة التقاعس عن تنفيذ القانون .


وأضاف انه وفقا لهذه التعديلات تم توحيد جهات الاختصاص والإدارة والعمل علي اختصار المدد الزمنية والإسراع باستصدار التراخيص، إضافة لضرورة أن تحصل المنشأة على شهادة صلاحية ، مشيرا إلى انه فيما يتعلق بقانون الإيجارات ما زالت الوزارة تدرس هذا القانون بالتنسيق مع اللجان المختصة بمجلس النواب .


مصر مجلس الوزراء سياسة قانون البناء

  أهم الأخبار  

اليوم.. المصري في مواجهة قوية أمام بتروجت متصدر الدوري

اليوم.. الداخلية يلتقي الإنتاج الحربي بالجولة الثالثة للدوري

اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ

اليوم.. محافظ الدقهلية يلتقي المواطنين للاستماع لمشكلاتهم

اليوم.. أمين الجامعة العربية يلتقي رئيس اليمن لبحث عدد من الملفات

"السبسي": القول بأن مرجعية تونس دولة دينية خطأ فاحش

 عدد المشاهدات: 500

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة