سفير فرنسا بالقاهرة: مصر شريك استراتيجي وندعم أمنها واستقرارها
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

سفير فرنسا بالقاهرة: مصر شريك استراتيجي وندعم أمنها واستقرارها


اضيف بتاريخ : 15/11/2017 الساعة : 2:52:38

سفير فرنسا بالقاهرة ستيفان رومانى
أ.ش.أ

أكد سفير فرنسا بالقاهرة ستيفان روماني ،أن مصر شريك استراتيجي قوي لبلاده وأن العلاقات الاقتصادية بين البلدين لا ترقى إلى مستوى العلاقات التاريخية بين البلدين.


وأشاد خلال كلمته بمجلس الأعمال المصري الأوروبي اليوم الأربعاء، بالإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة الحالية الشجاعة .والتى كان على رأسها قرار تحرير سعر الصرف ، موضحا أنه كان لابد من تنفيذ هذه الإجراءات منذ سنوات


.وأضاف أن إصدار قانون الاستثمار الجديد سيشجع كثير من المستثمرين على ضخ استثمارات جديدة


وأضاف أن الاقتصاد المصري بدأ يتعافى ، وهو ما ظهر في ارتفاع معدلات النمو، وكذلك بيئة الاستثمار أصبحت اكثر جذبا للمستثمرين ،مشيرا إلى أن مصر تتمتع بقدرات بشرية هائلة مدربة يمكن للشركات والمستثمرين الاستفادة منها ،بالإضافة إلى أن مصر ستكون بوابة الدخول إلى أفريقيا ودول الشرق الأوسط .


ونوه إلى أنه سيوجه رسالة للمستثمرين الفرنسيين لضخ استثمارات والاستفادة من الاتفاقيات التجارية التى وقعتها مصر مع مختلف الدول ، مبديا تفاؤله بمستقبل الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة.


وأكد السفير الفرنسي دعم بلاده لأمن واستقرار مصر وحربها ضد الإرهاب ، مشيرا إلى أن استقرار مصر يعني استقرار منطقة البحر المتوسط بأكملها .


وأشاد بدور مصر في تحقيق المصالحة الفلسطينية وكذلك دورها القوي في سوريا وليبيا ،لافتا إلى أن بلاده ترى مصر شريكا استراتيجيا فى الأمن والدفاع.


وأوضح روماني أن زيارة الرئيس السيسي لبلاده خلال الفترة الماضية كانت فرصة جيدة لتقوية العلاقات مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وتنمية التعاون المشترك، لافتا إلى أن كلا من أوروبا والشرق الأوسط تمران حاليا بكثير من الانقسامات والمشاكل ونحتاج إلى توحيد الرؤى .


من جانبه قال محمد أبو العينين رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي إن العلاقات بين البلدين عريقة وتاريخية،و هناك فرص كبيرة للمستثمرين الفرنسيين للدخول فى المشروعات القومية التى تقوم بها مصر مثل مشروع محور قناة السويس بالإضافة إلى إمكانية التعاون فى مجالات الطاقة والسيارات والزراعة .


و أوضح أن فرنسا تحتل المرتبة السادسة من حيث الدول الأوروبية المستثمرة فى مصر ، حيث يبلغ عدد الشركات الفرنسية العاملة فى مصر نحو 150 شركة توفر نحو 34 الف فرصة عمل للمصريين بحجم استثمارات يصل الى 4 مليارات يورو، لافتا إلى أن زيارة وفد رجال الأعمال الفرنسيين لمصر خلال الربع الأول من العام المقبل يعد فرصة مناسبة للتعاون المشترك.

مصر مجلس الاعمال اقتصاد سفير فرنسا

  أهم الأخبار  

رئيس الزمالك: «أنا قليل الأدب مع الحرامي والبلطجي»

وزير الأوقاف: الإسلام يتعرض لمحاولات تشويه تجاوزت الخوف منه

ملك الأردن يزور أمريكا ويلتقي أعضاء بالكونجرس

محمد العرابي: العالم يتحرك بسرعة استراتيجيا وقمة ثلاثية مرتقبة بشأن سوريا

عقوبات أمريكية جديدة على إيران بسبب «العملة اليمنية»

بريطانية ترصد 300 مليون استرليني لشراء نيوكاسل الإنجليزي

 عدد المشاهدات: 27

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads