الكويت تدعو إلى مضاعفة الجهود العربية والإقليمية والدولية لمحاربة ظاهرة الإرهاب
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الكويت تدعو إلى مضاعفة الجهود العربية والإقليمية والدولية لمحاربة ظاهرة الإرهاب


اضيف بتاريخ : 04/12/2017 الساعة : 6:12:27

صورة أرشيفية
أ.ش.أ


دعا السفير أحمد عبد الرحمن البكر مندوب دولة الكويت لدى جامعة العربية إلى مضاعفة الجهود على كافة المستويات عربيا وإقليميا ودوليا لمحاربة ظاهرة الإرهاب وتفعيل القرارات المتعلقة بهذا الشأن.


جاء ذلك في كلمته أمام الاجتماع الطاريء لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الاثنين لبحث سبل تعزيز المنظومة العربية في مكافحة الإرهاب.


وأكد السفير البكر على موقف بلاده المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره حيث كانت دولة الكويت ومازال جهدا واضحا ومتميزا ضمن منظومة المجتمع الدولي لمكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف.


وقال "البكر" إن دولة الكويت عضو فاعل في التحالف الدولي ضد داعش واستضافت العديد من الاجتماعات والمؤتمرات المتعلقة بمكافحة الإرهاب والمقاتلين الأجانب ونقل الأموال ، منوها بما تضمنه قرار قمة عمّان 2017 بالتقدير لدولة الكويت على مابذلته من جهود لمكافحة الإرهاب وعلى نحو خاص جهودها في القضاء على مصادر تمويل الحركات الإرهابية والمنظمات المتطرفة.

وقدم البكر خالص التعازي وصادق المواساة لمصر الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا في ضحايا الهجوم الإرهابي الآثم الذي استهدف مسجد قرية الروضة في شمال سيناء والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد كبير من المواطنين الأبرياء أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة ، داعيا المولى سبحانه وتعالي أن يتقبل الشهداء وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وأشار إلى أن دولة الكويت كانت من أولى الدول التي أيدت عقد هذا الاجتماع وذلك لتعرب مجددا عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذه العملية الإرهابية البشعة ولتؤكد وقوفها إلى جانب مصر الشقيقة في كل ماتتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وأن مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من عزم الأشقاء في مواصلة جهودهم الكبيرة في مواجهة الإرهاب.

وشدد على أن استهداف المساجد ودور العبادة من قبل من ينتمون هذا الفكر الإرهابي المتطرف والذين تجردوا من كافة مباديء وقيم الإنسانية ماهي إلا محاولة يائسة منهم للعبث بأمن مجتمعاتنا ولبث الفتنة والفوضى لإيجاد موطيء قدم وبيئة حاضنة لهم .

وقال "البكر" :لقد تعرضت العديد من بلداننا ومنها دولة الكويت إلى مثل هذه المحاولات البائسة إلا أن هذا الأمر لم يعد لينطلي على شعوبنا ومجتمعاتنا والتي باتت تدرك اليوم وأكثر من أي وقت مضى خطورة آفة هذا الفكر المتطرف والخارج عن قيم الإسلام السمحة ".


الكويت محاربة الإرهاب وكالات بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

اليوم.. حفل إفطار جماعي لحفظة القرآن الكريم بالغربية

الاتحاد السكندري يلتقي نظيره تيليكوم الجيبوتي في البطولة العربية

العاصفة المدارية "ميكونو" تتحول إلى إعصار من الدرجة الأولى

"الكنيست" يوافق على اقتراح "الاعتراف بمذابح الأرمن"

ارتفاع أسعار المعدن النفيس مع تراجع الدولار

308 سفينة عبرت قناة السويس خلال 6 أيام

 عدد المشاهدات: 60

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة