الأجندة الإخبارية لأبرز أحداث يوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2017
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الأجندة الإخبارية لأبرز أحداث يوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2017


اضيف بتاريخ : 04/12/2017 الساعة : 6:16:45

أرشيفية
أسامة محمود


تقدم «بوابة العاصمة» أجندة إخبارية لأبرز أحداث غدا الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر2017، تتضمن عددًا من الفعاليات السياسية والثقافية والاجتماعية.



يعقد مجلس الجامعة العربية علي مستوى المندوبين الدائمين اجتماعًا لبحث الأوضاع في القدس بمقر الجامعة العربية.


يناقش وزراء الصحة في منظمة التعاون الإسلامي عدداً من التقارير حول تنفيذ برنامج العمل الاستراتيجي حول الصحة للمنظمة من عام 2014 إلى عام 2023، خلال مؤتمرهم السادس الذي تستضيفه السعودية.


تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 739 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتصدرهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعدد من العناصر الموالية لهم، في قضية الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر.


تستكمل محكمة جنح الرمل بالإسكندرية محاكمة المتهمين في حادث قطاري الإسكندرية، والذين وجهت لهم النيابة العامة تهمة التسبب عن طريق الخطأ في وفاة 41 شخصا، وإصابة 132 آخرين.


تستكمل محكمة جنايات الإسماعيلية محاكمة 89 متهما في قضية حرق وإتلاف سيارات رجال الشرطة بالإسماعيلية.


تستكمل محكمة جنايات الجيزة، غدا، جلسات محاكمة 66 إرهابيا، في قضية اتهامهم بتشكيل خلية إرهابية والانضمام إليها، تتبع تنظيم (داعش) وتعمل في نطاق 6 محافظات، وأطلقوا على أنفسهم (تنظيم ولاية الصعيد).


تناقش الجلسة العامة لمجلس النواب تقرير لجنة حقوق الإنسان الخاصة بالزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة لسجن برج العرب بمحافظه الإسكندرية منتصف أكتوبر الماضي.


يناقش مجلس النواب مجموعة من المقترحات المقدمة للجنة الشكاوى، واحتوت أغلبها على طلبات للجماهير من بينها إنشاء كبارى أو رصفها أو تطويرها، أو إنشاء مركز شباب، وكذلك توصيل خدمات الصرف الصحي.


تعقد لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق) والمكتب الإقليمي للمفوض السامي لحقوق الإنسان لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا غدا الثلاثاء ، ندوة حول "تطور النظم والآليات الإقليمية لحماية حقوق الإنسان" في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.


تعقد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، المنتدى الدولي للاستثمار الزراعي في مصر، بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والبنك الدولي، بفندق النيل ريتز كارلتون.


تنظم نقابة صيادلة الإسكندرية، "حفل تخرج وأداء القسم المهني لصيادلة الإسكندرية دفعة 2017"، داخل مكتبة الإسكندرية.


تقيم الجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية حفل افتتاح المؤتمر السنوي السادس عشر.


تنظم وزارة الصحة والسكان ممثلة في المجلس القومي للسكان عدداً من الفاعليات تنفيذاً للإستراتيجية القومية للسكان 2030 بمحافظة كفر الشيخ.


يرأس الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة أولى اجتماعات مقرري اللجان الثقافية الجدد، بمقر المجلس بدار الأوبرا.


تفتتح إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية، معرض الفن التشكيليي "إضاءات مؤتلفة".


يفتتح اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، فرع الجهاز الجديد بمحافظة بنى سويف.


تقيم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية "المؤتمر الأدبي الثامن لرحالة الشعر العربي عبدالمجيد فرغلي"، بقاعة علي مبارك بدار الكتب في الثانية عشرة ظهرًا تحت عنوان "رسالة الشعر في حياة الشاعر".


ينظم مركز تحديث الصناعة، بالتعاون مع هيئة الطاقة الألمانية، وهيئة الطاقة المتجددة المصرية، والأمم المتحدة، المؤتمر الأول لإطلاق المشروع القومى المصري للخلايا الشمسية الصغيرة.


تنظم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، في الرابعة عصرا، حلقة نقاشية جديدة ضمن منتدي السياسات الذي تعقده الكلية، بعنوان "الاستثمار في مصر.. الجديد في السياسات والإجراءات" ؛ ويتحدث في الحلقة، الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ويديرها الدكتورة عالية المهدي العميد الأسبق للكلية.


تنظم المؤسسة المصرية لتبسيط العلوم "إيجاز" المؤتمر الدولي الحادي عشر للتعليم والتكنولوجيا" بالتعاون مع المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني بوزارة الاتصالات، ومشروعات الاتحاد الأوروبي لتطويرالتعليم العالي وبناء القدرات بوزارة التعليم العالي،وتستمر فعالياته على مدار يومين.


يشهد وزير الثقافة حفل تدشين مذكرات الكاتب محمد سلماوي، بعنوان "يوما أو بعض يوم"، بمجمع الفنون (قصر عائشة فهمى) بالزمالك.


تعقد اللجنة الثقافية بأتيليه القاهرة، في السابعة مساء، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "صولو الخليفة"، للكاتب شريف عبدالمجيد.


يحيي الفنان رامى أبو الفتوح و فريق ذكرياتي حفلا على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك في السابعة والنصف مساء.


تستضيف قاعة الكلمة بساقية الصاوي بالزمالك ندوة بعنوان "كلنا قدرات خاصة" وتحاضر بالندوة مدربة نفسية للصم وضعاف السمع أسماء عبد الرحمن، في السابعة مساء.


يستقبل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية حفل موسيقى حجرة للفنان ياسر الصيرفي، في الثامنة مساء.


يستقبل الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية في التاسعة والنصف صباحا المواطنين الراغبين في عرض مشكلاتهم وطلباتهم بحضور القيادات التنفيذية والمحلية، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.


تبدأ في التاسعة صباحا فعاليات مؤتمر كلية الزراعة بجامعة المنصورة عن (التربة)، بالتعاون مع الفرع الإقليمي بجهاز شئون البيئة بمنطقة شرق الدلتا ويستمر المؤتمر يوماً واحداً بمقر الكلية، بمناسبة يوم التربة العالمي.


في إطار فعاليات أسبوع حق الشهيد الذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنصورة يستضيف مدرج الدكتور عبدالفتاح حسن بكلية الحقوق أوبريت (حق الشهيد) بحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.


في ختام الأنشطة الموازية للمعرض السنوي السابع للكتاب بجامعة المنصورة تستضيف المكتبة المركزية بحرم الجامعة في الثانية عشر ظهر غد عرضا لأوبريت عن (حب المدرسة) من تقديم نخبة من طالبات مدرسة المنصورة الثانوية الجديدة للبنات بحي غرب المنصورة بإشراف إيمان حامد مديرة المدرسة.


تختتم في الرابعة عصرا فعاليات القافلة العلاجية التي تنظمها مديرية الشئون الصحية بالدقهلية بقرية كفر العرب مركز طلخا.


تنظم إدارة الإعلام البيئي بفرع جهاز شئون البيئة بشرق الدلتا ندوة في العاشرة صباحا بمدرسة الكرامة الإعدادية بقرية نوسا الغيط مركز أجا عن حماية البيئة من التلوث.


يستضيف قصر ثقافة المنصورة في السادسة مساء ثلاث عروض في إطار مهرجان (مشاهد من نوادي المسرح بإقليم شرق الدلتا الثقافي)، حيث يكون العرض الأول بعنوان (هانيبال) تأليف أحمد توفيق وإخراج أحمد أنور وعنوان العرض الثاني (جاءوا إلينا غرقا) تأليف محمد أبو دومة وإخراج محمد توفيق والثالث يحمل عنوان (راقصوا القبور) تأليف محمد الشربيني وإخراج محمد حسن.



الاجندة فعاليات محافظات مؤتمرات عروض مسرحية

  أهم الأخبار  

اليوم.. الحكم على «سليمان وزوجته» في التعد على «لواء التجمع»

53 سفينة عبرت المجرى الملاحي لقناة السويس خلال 24 ساعة

شيرين وأحمد سعد يستعدان لإحياء حفل رأس السنة بأحد فنادق القاهرة

اليوم.. «رياضة شمال سيناء» تختتم دورة شهداء قرية الروضة

إستونيا تستقبل أول دفعة لاجئين من إيطاليا لتوطينهم

وزير الطيران يغادر إلى موسكو للقاء مسئول النقل الروسي

 عدد المشاهدات: 57

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads