وزير الخارجية اليمني يطالب المجتمع الدولي بإدانة ممارسات الحوثيين
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير الخارجية اليمني يطالب المجتمع الدولي بإدانة ممارسات الحوثيين


اضيف بتاريخ : 05/12/2017 الساعة : 8:44:31

نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي
أ.ش.أ

طالب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، المجتمع الدولي بوقفه جادة وإدانة واضحة لممارسات مليشيا الحوثي الإجرامية.


جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، اليوم الثلاثاء، مع السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديتوشكن، في مقر إقامة المخلافي بالعاصمة السعودية الرياض.. حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).


وأوضح المخلافي - خلال اللقاء - أن خطاب الرئيس اليمني مؤخرا كان واضحا بأن الحكومة اليمنية حريصة على استمرار وتماسك حزب المؤتمر الشعبي العام كجزء من العملية السياسية في البلاد وتحت مظلة الحكومة الشرعية.


كما ناقش المسئولان العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في اليمن، خاصة بعد إقدام ميليشيا الحوثي على استخدام العنف والترويع والإرهاب في العاصمة صنعاء، وتصفية الرئيس السابق علي عبدالله صالح وعدد من القيادات واعتقال وتصفية عشرات آخرين.


وأكد وزير الخارجية اليمني أن ما حدث جريمة ارتكبتها المليشيات الانقلابية خارج إطار القانون، وبما يتعارض مع عادات وأعراف اليمنيين، وتزيد من تعقيد جهود السلام في البلاد.


من جانبه، أكد السفير الروسي موقف بلاده الثابت في دعم الحكومة الشرعية، وإدانتها لما حدث وقلقها من تداعيات الأحداث التي شهدتها صنعاء وآثارها على مسيرة السلام في اليمن.


من ناحية أخرى، التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، اليوم، السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تويلر؛ حيث بحث الجانبان مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والتطورات الأخيرة في صنعاء .


ودعا المخلافي- خلال اللقاء- إلى ضرورة إدانة المجتمع الدولي لعملية الاغتيال التي نفذتها ميليشيا الحوثي للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وأهمية إرسال رسالة قوية لإيقاف ما ترتكبه تلك المليشيات من عمليات اعتقال وقتل وترويع للمواطنين والسياسيين في صنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، محذراً من مخاطر الصمت الدولي على الممارسات الإجرامية والمجازر التي ترتكبها المليشيات الانقلابية بحق الشعب اليمني.


من جانبه، أعرب السفير الأمريكي عن استنكاره لما أقدمت عليه المليشيات الحوثية، وإدانته لجرائمها بحق الشعب اليمني، مؤكدا التزام بلاده بدعم الحكومة الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، وتقديم الدعم السياسي والاقتصادي والإنساني للشعب اليمني لإخراجه من هذه المحنة، وإعادة الأمن والاستقرار في اليمن.

وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي

  أهم الأخبار  

وزير المالية يتوجه إلى باريس في زيارة تستغرق عدة أيام

وزير الري يعرض تحديات المياه بمصر والاستراتيجية القومية لإدارتها باليونسكو

أمن مطروح يحبط محاولة تسلل 32 مصريا إلى ليبيا عبر السلوم

الرئيس الفلسطيني: «سننتصر وسننهى الظلم الذى وقع على الشعب الفلسطيني والعربي»

اليوم.. رئيس محلية النواب يشارك في مؤتمر شباب الصعيد

اليوم.. نظر محاكمة مرسي وآخرين في «التخابر مع جهات أجنبية»

 عدد المشاهدات: 30

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads