البابا تواضروس: وفاة الدكتور ثروت باسيلي خسارة كبيرة للوطن والكنيسة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

البابا تواضروس: وفاة الدكتور ثروت باسيلي خسارة كبيرة للوطن والكنيسة


اضيف بتاريخ : 05/12/2017 الساعة : 10:19:15

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
أ.ش.أ

أكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن الدكتور ثروت باسيلي الذى رحل عن عالمنا اليوم قدم خدمات جليلة للوطن والكنيسة وأن رحيله عن عالمنا خسارة كبيرة.


وقال البابا تواضروس - في تصريح لفضائية (سي تي في) القناة الرسمية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية- إن الدكتور ثروت باسيلي خدم الوطن من خلال عضويته في مجلس الشورى ورئاسته لغرفة صناعة الدواء، وكان الجميع يكن له كل احترام وتقدير، وأنه أحد الشخصيات البارزة في الكنيسة، وكان له دور مهم على مدى سنوات، وخدم مع الراحل البابا شنودة الثالث على مدى سنوات طويلة في قطاعات عديدة بالكنيسة، وأنه كان يخدم في مجال الرعاية الاجتماعية للجميع مسلمين ومسيحين هو وكل أفراد أسرته الكريمة .


وتقدم البابا تواضروس بالعزاء لجميع أفراد أسرة الراحل، ولجميع أحبائه والعاملين معه، منوها إلى أن قناة "سي تي في" التى قام باسيلي بتأسيسها لها خدمة واسعة وعريضة ليس في مصر فقط ولكن في مصر والخارج.


وتابع قائلا "كنت أتقابل معه في أوقات كثيرة وسأفتقد محبته في خدمة الوطن والكنيسة، فالراحل الكريم جمع في شخصه العديد من الصفات فهو رجل أعمال خدم الوطن وكان خادما بالكنيسة وله دور فعال في خدمة الجميع، وهو مثال للنجاح في العمل وفي الحياة الروحية، واختتم حديثه قائلا: "من نحبهم لا يموتون بل يحيون في قلوبنا وتبقى سيرتهم العطرة على مر الأجيال".


وتم في وقت سابق اليوم إعلان وفاة الدكتور ثروت باسيلي وكيل المجلس الملي للأقباط الأرثوذكس ورجل الأعمال الشهير بعد صراع مع المرض، بمدينة شيكاغو بأمريكا، وهو صاحب ومؤسس والمدير التنفيذى لقناة "سي تي في"، ومالك ومؤسس عدة شركات للأدوية وعضو أسبق لمجلس الشوري بالتعيين ووكيل المجلس الملي العام لأكثر من 20 عاما ورئيس شعبة الأدوية باتحاد الصناعات المصرية، ووكيل لجنة الصحة بمجلس الشورى لأكثر من 15 عاما.


يشار إلى أن منصب وكيل المجلس الملي العام للاقباط الأرثوذكس والذى شغله الراحل الدكتور ثروت باسيلي، سبق أن شغله من قبل كبار الأقباط من أمثال بطرس باشا غالى، حبيب بك المصري والد المؤرخة القبطية إيريس حبيب المصري والدكتور إبراهيم فهمي المنياوي باشا ونقيب المحامين كامل يوسف صالح والمستشار اسكندر حنا دميان.


البابا تواضروس الإسكندرية سي تي في

  أهم الأخبار  

المصري يواجه سونجو الموزمبيقي اليوم بالكونفدرالية

فريق هيدرسفيلد يلتقي نظيره مان سيتي بالدوري الإنجليزي

هل يجوز إعطاء مقابل لمن يحج عن غيره؟

بعد أيام على الكارثة الأولى.. زلزال عنيف يضرب إندونيسيا

اليوم.. طرح سندات خزانة بقيمة 1.5 مليار جنيها

اليوم.. آلاف المسلمين يتوافدون على مكة لأداء مناسك الحج

 عدد المشاهدات: 141

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة