بدء أعمال الدورة الـ20 لمجلس وزراء السياحة العرب برئاسة فلسطين
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

بدء أعمال الدورة الـ20 لمجلس وزراء السياحة العرب برئاسة فلسطين


اضيف بتاريخ : 06/12/2017 الساعة : 11:19:53

جامعة الدول العربية
أ.ش.أ

بدأت اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الدورة العشرين للمجلس الوزاري العربي للسياحة برئاسة رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية، و حضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط و وزراء السياحة العرب ومن يمثلونهم، ورأس وفد مصر وزير السياحة يحيى راشد .


وتناقش الدورة الجديدة للمجلس (15) بنداً أهمها، متابعة تطوير وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة وتنفيذ برامجها خاصة ما يتعلق بتسهيلات الحركة السياحية بين الدول العربية، وذلك من خلال عقد ندوة لتحسين الخدمات في المطارات والمقاصد السياحية العربية في الدول المستضيفة للسائحين، وعقد ملتقى لتحسين الخدمات الجوية البينية بالأسواق العربية المصدرة للسياحة والمقاصد السياحية في الدول المستقبلة للسائحين.


كما يناقش المجلس مقترحا حول سبل تفعيل "السياحة الميسرة" في المنطقة العربية، وما تفتقده العديد من الدول العربية من المعايير والمتطلبات بحيث تكون السياحة متاحة للجميع في قلب ومحور السياسات السياحية واستراتيجيات الأعمال، إلى جانب مناقشة التعاون العربي مع دول أمريكا الجنوبية في مجال السياحة ودراسة عدد من الموضوعات المقترحة من المنظمة العربية للسياحة، والتي تهدف إلى النهوض بصناعة السياحة العربية ومن أهمها مشروع "لوحة الإحصاء السياحي للنزل والفنادق السياحية" وبرنامج مشروع حاضنات الأعمال للمشاريع السياحية.


ويستعرض المجلس ضمن بنوده دور الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كبيت خبرة عربي ودولي في التدريب والتعليم السياحي في الدول العربية، كما سيتم عرض دور الهيئة العربية للطيران المدني والذي يمثل قطاع السياحة المنتفع الأول من خدمات النقل الجوي ويعتمد اعتماداً متزايداً عليها.


وسوف يقوم المجلس بانتخاب أعضاء مكتبه التنفيذي لمده عامين (2018-2019) والذي يتكون من ثمانية وزراء سياحة من الدول العربية.

مصر سياسة مؤتمرات فلسطين

  أهم الأخبار  

اليوم.. الحكم على «سليمان وزوجته» في التعد على «لواء التجمع»

53 سفينة عبرت المجرى الملاحي لقناة السويس خلال 24 ساعة

شيرين وأحمد سعد يستعدان لإحياء حفل رأس السنة بأحد فنادق القاهرة

اليوم.. «رياضة شمال سيناء» تختتم دورة شهداء قرية الروضة

إستونيا تستقبل أول دفعة لاجئين من إيطاليا لتوطينهم

وزير الطيران يغادر إلى موسكو للقاء مسئول النقل الروسي

 عدد المشاهدات: 35

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads